الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > 3 طرق عبقرية لإصلاح أكثر مشاكل التقنية إزعاجاً في الوقت الحالي

3 طرق عبقرية لإصلاح أكثر مشاكل التقنية إزعاجاً في الوقت الحالي

المنتجات والأدوات التقنية تجعل من حياتها سهلة ومريحة، ولكنها أيضاً يمكن أن تنشئ الكثير من المشاكل بالنسبة لنا. وشكو ماكو يقدم لك العديد من النصائح التي من شأنها أن تساعدك على التعامل مع مساوئ التكنولوجيا والإستفادة من إمكانياتها بنسبة 100%.

مشكلة 1: الكثير من كلمات المرور المدونة على ورقة!

نحن نقوم بإنشاء كلمات مرور جديدة كل يوم تقريباً، وإذا كنت تعاني من مشكلة حفظها جميعاً، غالباً قد قمت بتدوينتها على ورقة ولكن هذا الأمر يعرض البيانات السرية الخاصة بك للخطر.

الحل: مدير كلمات المرور

يبدو غريباً، ولكن عليك إنشاء كلمة مرور واحدة وهي ما يتوجب عليك حفظها فقط لإدارة كافة كلمات المرور الأخرى. أفضل حل لهذه المشكلة هو إستخدام مديراً لكلمات المرور، خدمة تقوم بحفظ كلمات المرور الخاص بك وربطها بالمواقع الإلكترونية وتجعل من عملية تسجيل الدخول للمواقع سهلة وآمنة على كل من أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية، وأفضل خدمات كلمات المرور هي 1password و Lastpass

مشكلة 2: بطئ الإنترنت

كم عمر الراوتر؟ إذا أستغرق منك الأمر التفكير أكثر من 30 ثانية، فهذا يعني أن الراوتر لديك قديم، وحان وقت التغيير. التقنيات الحديثة تنقل كمية هائلة من البيانات بشكل سريع، وإذا جهاز توجيه الإنترنت “راوتر” قديم نوعاً ما، أنت هنا عرفت لماذا المسلسلات التلفزيونية أو الألعاب على الإنترنت أبطئ من العادة.

الحل: تغيير الراوتر

الراوتر ليس مكلفاً جداً، ولكن هو إستثمار ممتاز إذا كنت ترغب في الحصول على إنترنت أسرع. أفضل الشركات التي تقدم أجهزة الراوتر هي TP-Link، وهناك الكثير من الشركات الأخرى مثل ديلينك أيضاً.

مشكلة 3: بطارية الهاتف تنفذ بسرعة

كافة الشركات المصنعة للهواتف الذكية تعد دائماً بزيادة عمر البطارية. ثم بعد ستة أشهر من شراء الهاتف الجديد، نلاحظ أن البطارية تنفذ بسرعة ولا يمكنك القيام بالكثير لحل هذه المشكلة سوى التقليل من إستخدامك، تقليل سطوع الشاشة أو حذف التطبيقات التي تستهلك البطارية.

الحل: الشحن الصحيح

تقريباً كل هاتف ذكي يحتوي على بطارية ليثوم أيون، وهي المصممة لحوالي 400-600 دورة شحن ولكن يمكنك زيادة عدد دورات الشحن إذا إستخدمتها بشكل صحيح حتى أكثر من 1000 دورة شحن، ولكن كيف؟

إشحن هاتفك قبل وصوله إلى 20% وتوقف عن شحنه عند وصوله إلى 80%، حيث عندما تفرغ البطارية بشكل كامل وتشحنها إلى 100% هذه دورة شحن كاملة، ولكن عند شحنها عند 20% والتوقف عند 80% هذه لا تعد دورة شحن، ويتم الإنتظار لعملية الشحن الثانية لإكتمال الدورة بشكل كامل.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …