الرئيسية > شباب و بنات > 3 أمور يجب وضعها في الاعتبار قبل الزواج

3 أمور يجب وضعها في الاعتبار قبل الزواج

في دراسة أجريت على 1200 من المراهقين ، أكد 95% منهم أنهم سيُقدموا على الزواج يوماً ما ، لكن نتحدى إن كان أي منهم مستعداً للزواج في نفس الوقت الذي أجاب فيه على هذا السؤال.

لماذا ؟ ربما لأنهم مازالوا صغاراً ، وعندما تكون صغيراً يبدو الأمر وكأنه يحتاج الى التفكير في جوانب كثيرة قبل اتخاذ قرار هام ومؤثر في حياتك مثل الزواج.

وفي هذا الموضوع سنناقش أهم الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار عند اتخاذ قرار الزواج من عدمه.

 

1- المال :

واحد من أهم العوامل التي يضعها هؤلاء المراهقون في اعتبارهم عند اتخاذ قرار الزواج هو المال. عدم القدرة المادية هو السبب الرئيسي في تأخر زواج العديد من الأشخاص. على سبيل المثال ، في دراسة أجريت على 2000 فرد ، أكد المشاركون في الدراسة أنهم يفضلون تأجيل الزواج الى أن يصبحوا قادرين على تحمل تكاليف الزواج الذي يرغبون به. الجميع يرغب في الحصول على راتب شهري مناسب وتسديد جميع الديون وادخار مبلغ من المال قبل أن يقدم على الزواج.

 

2- العمر وتجارب الحياة :

بعض الأشخاص يأجلون خطوة الزواج لأنهم يعتقدوا أنهم مازالوا صغاراً جداً ولم يصبحوا راشدين بما فيه الكفاية لتحمل مسئولية كبيرة مثل هذه. سبب آخر يجعل بعض الأشخاص تنتظر حتى تتقدم في العمر للزواج هو رغبتهم في خوض المزيد من تجارب الحياة. العديد من الأشخاص يرغبوا في الزواج فوراً لكنهم يريدوا تحقيق أهدافهم الرئيسية مثل التخرج من الجامعة أو شراء منزل جديد. خوض تجارب حياتية مثل هذه قبل الاستقرار والزواج يساعد الانسان في تعلم المزيد عن نفسه وتساعده في تحديد أولوياته و القيم التي يتبعها قبل أن ينتقل الى مرحلة جديدة في حياته العاطفية.

 

3- عوامل نجاح الزواج :

بعد أن يمتلك الشخص القدرة المادية ويتمكن من التعرف على نفسه جيداً ومعرفة ما يبحث عنه في شريك حياته ، يتبقى فقط أن توافر عناصر نجاح الزواج واستمراره.

على سبيل المثال ، في احدى الدراسات قام الباحثون بسؤال عدد من النساء اللواتي يبحثن عن شريك حياتهم ، وأجابت هذه السيدات بأنهن يبحثن عن شخص قادر مادياً ويريد الالتزام ومستقر عاطفياً ، ولسوء الحظ فإن هذه السيدات التي شاركن في الدراسة لم يجدن بعد الشخص الذي تتوافر فيه هذه الصفات ونتيجة لذلك يفضلن البقاء بمفردهن على الارتباط بالشخص الغير مناسب. الجميع يخشى تجربة الطلاق بعد فترة زواج قصيرة !

 

في النهاية ، هناك العديد من العوامل التي يضعها المراهقون في الاعتبار قبل اتخاذ قرار الزواج ، وما تم ذكره أعلى هو مجرد مجموعة بسيطة جداً من الاعتبارات قبل اتخاذ القرار الأهم في حياتك.

 

 

 

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …