الرئيسية > شباب و بنات > حواء > 3 أشياء يجب ان تعرفيها قبل ازالة الشعر

3 أشياء يجب ان تعرفيها قبل ازالة الشعر

امراة ازالة الشعر

سؤال يخطر ببال كل سيدة وفتاة تلجأ إلى إزالة الشعر الزائد باستخدام شفرة الحلاقة أو الشمع أو الليزر. والإجابة على هذا التساؤل هو، أنه من الممكن أن تحدث للمرأة عدوى أو أمراض كثيرة بسبب استخدامها الخاطئ لهذه الأساليب الثلاثة. لذا جئنا اليوم لنقدم لكِ بعض الأضرار التي تسببها أدوات إزالة الشعر، فتعرفي عليها معنا، لتتجنبيها وتنعمي بجسم أملس ورائع…..

1- إزالة الشعر بالحلاقة:
كثير من النساء تستخدام الشفرة لحلاقة الشعر الزائد في الجسم، باعتبارها وسيلة سهلة وسريعة ولا تسبب أي آلام. ولكن، عدم تغيير الشفرة بعد كل مرة أو ترك الأداة في مكان رطب كالحمام، يزيد من نمو البكتيريا التي تصيبك بالتهابات الجلد وتهيجه وإحمراره.

2- إزالة الشعر بالشمع:
إذا كنتي واحدة من السيدات اللواتي يستخدمن الشمع لإزالة الشعر الزائد، فيجب أن تدركي ان هذه الطريقة ستتيح للجراثيم إختراق مسام جلدك بسهولة وإصابتك بالأمراض، خاصًة إذا كنتي تتعاملين مع صالون تجميل لا يقوم عامليه بتغيير الجهاز من شخص إلى آخر. كما أن الشمع الساخن يصطدم بالجلد مباشرة فيسبب تهيج للبشرة وظهور البثور بكثرة.

3- إزالة الشعر بالليزر:
على الرغم من أن الليزر من أكثر وسائل إزالة الشعر إنتشارًا بين السيدات، خاصًة في المناطق الحساسة (تحت الإبط والمنطقة الحميمية). إلا أنه قد يتسبب في العديد من المشكلات الجلدية كالتورم والحكة. لذا يجب أن تحرصي على زيارة منتجع صحي يتبع تعليمات السلامة عند استخدام الليزر، ليقوم برش كل منطقة بمبيد الفيروسات والجراثيم قبل إزالة الشعر.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *