الرئيسية > ثقف نفسك > 3 أسئلة يجب عليك أن تسألها لصاحب العمل عند إجراء المقابلة

3 أسئلة يجب عليك أن تسألها لصاحب العمل عند إجراء المقابلة

أصحاب العمل يطلبون دائماً من المتقدم للوظيفة طرح الأسئلة إذا كانت بحوزته عقب إنتهاء المقابلة، وغالباً الإجابة تكون “لا”. ولكن، الأسئلة التي ستقوم بطرحها يمكن أن تؤدي إلى زيادة فرصك في الحصول على الوظيفة.

وهنا 3 أسئلة مهمة يجب عليك أن تسألها لصاحب العمل، عند إنتهاء المقابلة.

إسئل عن ثقافة العمل

ثقافة الشركات هو الجو العاطفي في الشركة الذي يوحد جميع الموظفين، ويشمل قواعد السلوك والتواصل، والأنشطة، والتحفيز، والقيم، وأكثر من ذلك بكثير. وبسؤلك عن ثقافة الشركات، ويمكنك معرفة المزيد عن بيئة العمل وفهم كيف سيكون شعورك في داخلها.

إسئل عن يوم عملك في الشركة

هذا سؤال حاسم لمعرفة المسؤوليات اليومية الخاصة بك في الشركة في حالة قبولك. وبطرح هذا السؤال، يمكنك الحصول على صورة كاملة عن يوم عملك في الشركة والعقبات التي يمكن أن تواجهها.

وبالإضافة إلى ذلك، طرحك لهذا السؤال سيظهر لصاحب العمل مدى إهتمامك.

إسئل عن الخطوة القادمة (ما بعد المقابلة)

بعد المقابلة، هناك عادة فترة من الإنتظار العصيب. وبالطبع ستسئل نفسك، هل قُبلت في الوظيفة؟ ماذا أتوقع؟ ولتجنب هذا النوع من الإجهاد، قم بسؤال صاحب العمل عند المقابلة عن الخطوة القادمة.

وإذا قال لك سيتم الإتصال بك، إسئل عن التاريخ والوقت التقريبي لهذا الإتصال لتكون على علم بكافة التفاصيل الدقيقة حتى تكون مستعد. ولا تخف من طلب المزيد من المعلومات، فهي في الحقيقة ستعطي إنطباع ممتاز عنك عند صاحب العمل.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …