الرئيسية > شباب و بنات > الحياة الجنسية > 3 أخطاء تدمر الحياة الزوجية

3 أخطاء تدمر الحياة الزوجية

marriage.p

الزواج اكثر العلاقات رقيا على الاطلاق , ورباط قدسه الله تعالى في قوله (ومن اياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها وجعل بينكم مودة ورحمة) , فلا يجب ان نقطع ذلك الرباط ونفسد المودة والرحمة باخطاء بسيطة لا سيما ان الحلول بين ايدينا ولكن كل طرف لا يحاول الاصلاح جاعلا كبره هو المسيطر على الامور كلها.

وفى الاسطر القادمة بعض العقبات الشائعة التى يمكن ان تقف حائلا امام استمرار الحب:

1-الجدال:

والجدال هو الحوار الحاد المللئ بالعبارات الجارحة , وفيه يستشعر كل طرف ان الجدال معركة كرامة لابد ان ينتصر فيها لنفسه لا ان ينتصر للحق والرأى الاصوب.

ومع ان القضاء على الجدال في الحياة الزوجية ليس بالامر السهل ولكننا يمكن ان نجتهد دوما لاستبداله بالحوار الهادئ الذى يهدف لمصلحة الاسرة لا لانتصار رأى عن رأى.

2-الاحتقار والازدراء:

من اكثر الاخطاء القاتلة للحب ان تحاول المرأة التقليل من قيمة زوجها ورجولته وقوامته وان يحاول الرجل التقليل من ثقة زوجته بنفسها وشكلها واهميتها في حياته, واذا حدث ذلك فتوقع النهاية العاجلة للحياة الزوجية.

3-الندية: من مقومات الفطرة التى تستقيم بها الحياة ان يكون هناك رئيس واحد وقائد واحد يتحمل اصدار القرارات ومتابعتها . ومن اهم العوامل التى تزعزع صرح الزواج ان يتعامل احد الطرفين وخاصة المرأة بندية مع الطرف الاخر, فالتعامل مع الرجل رأسا برأس ورأيا برأى ليس من مصلحة الحياة الزوجية.

فيجب ان يتفهم الزوجان هذه الاخطاء ويحاول تجنبها كى تسير الحياة بهدوء وتفاهم.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …