الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > 27 الف عنصر امني في خطة العيد في البصره

27 الف عنصر امني في خطة العيد في البصره

IRAQ-POLICE-SECURITY-PILGRIMS-KADHIM

اعلنت قيادة شرطة محافظة البصرة ،اليوم الاثنين، عن مشاركة 27 الف عنصر امني في الخطة الامنية لعيد الاضحى في المحافظة ،وفيما اشارت الى تقسيم المحافظة الى 10 قواطع ،توقعت ان يتم غلق بعض الطرق الهامة لتامين الاماكن الترفيهية.

وقال قائد شرطة البصرة اللواء فيصل العبادي في حديث له ان “اكثر من 27 عنصر امني شارك في الخطة الامنية بمناسبة عيد الاضحى في محافظة البصرة”، عادا ان “تطبيق الخطة الامنية هي استنفار لجميع القطعات العسكرية وعناصر الاجهزة الامنية في المحافظة وهي حالة تأهب لتأمين المحافظة في مناسبة العيد”

واضاف العبادي أن “الخطة الامنية في البصرة شملت تقسيم المحافظة  الى 10 قواطع كل قاطع منها بإمرة ضابط برتبة عميد يتحمل مسؤولية القاطع”، متوقعا ان ” تشهد الخطة غلق بعض الطرق المهمة لتأمين الاماكن الترفيهية للمواطنين”.

واكد قائد الشرطة ان “مداخل المدينة مؤمنة من خلال تأمين الطرق الخارجية التي تشهد سيطرات خارجية ونقاط تفتيش تقوم بالتفتيش  الدقيق باستخدام اجهزة الفحص ،فضلا عن الدوريات الراجلة والالية داخل ومخارج المدينة”.

وحث العبادي اصحاب الزوارق السياحية في مياه شط العرب على “توفير كافة شروط السلامة الامنية لمن يروم التنزه في مياه شط العرب ومنها ارتداء ستر النجاة عند صعود الركاب  الى الزورق التي تعد جزءا من الحالة الامنية في هذا العيد”.

وشهدت محافظة البصرة اول ايام عيد الاضحى اقامة صلاة العيد وحث فيها رجال الدين على الوحدة والتماسك بين ابناء الشعب وتفويت الفرصة على من  يريد النيل من الشعب العراقي .

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *