الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > 23 مليون يورو من المفوضية الاوروبية لمساعدة المجتمع المدني واللاجئين السوريين

23 مليون يورو من المفوضية الاوروبية لمساعدة المجتمع المدني واللاجئين السوريين

اعلنت المفوضية الاوروبية انها رصدت أمس الجمعة 23 مليون يورو لدعم المجتمع المدني في سورية ومساعدة النازحين في هذا البلد واللاجئين السوريين في كل من لبنان والاردن.
وقالت المفوضية في بيان ان هذه المساعدة ‘الخاصة’ تأتي لتضاف الى عشرة ملايين يورو سبق لها وان رصدتها لمشاريع انسانية في سورية والدول التي تستضيف لاجئين سوريين.

واوضح البيان ان المساعدة تهدف الى ‘الاستجابة لوضع الازمة في سورية وفي المناطق المتأثرة بتدفق اللاجئين في لبنان والاردن’، وهي ستغطي مروحة واسعة من الانشطة من التعليم والصحة ودعم المجتمع المدني.
واشارت المفوضية الى انه في داخل سورية سيصرف مبلغ 12,6 ملايين يورو فورا لمساعدة السكان المحتاجين على العيش رغم الاضطرابات وتحسين دور المجتمع المدني السوري في ‘التحضير لعملية انتقالية’.
واضافت ان حوالي خمسة ملايين يورو مخصصة لمساعدة لبنان على مواجهة تدفق اللاجئين السوريين و5,4 ملايين يورو مخصصة لدعم انشطة منظمة الامم المتحدة لرعاية الامومة والطفولة (اليونيسيف) في الاردن.
وستتولى نقل هذه المساعدات منظمات لها تتمتع بخبرة ميدانية كبيرة في سورية والمنطقة، بحسب المفوضية.
وكانت عمان اعلنت اواخر ايار/مايو ان عدد اللاجئين السوريين الذين فروا الى الاردن منذ اندلاع الانتفاضة ضد نظام الرئيس بشار الاسد في منتصف آذار/مارس 2011 بلغ 120 الف لاجئ، بينهم حوالى 20 الفا مسجلين لدى وكالة الامم المتحدة.
ويضاف الى هؤلاء 23 الفا و942 لاجئا سوريا في تركيا وحوالى 22 الف لاجئ في لبنان، بحسب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *