الرئيسية > شكو ماكو > قناة باكستانية تزعم أن دونالد ترامب مولود في باكستان !

قناة باكستانية تزعم أن دونالد ترامب مولود في باكستان !

دونالد ترامب

قضى رجل الأعمال الأمريكي دونالد ترامب ، الفائز بانتخابات رئاسة الولايات المتحدة التي أجريت مؤخراً، سنوات عديدة من أجل إثبات أن الرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما لم يكن مواطناً أمريكياً من الأساس، ولكن يبدو أن ترامب هو الذي سيضطر لتقديم الإثبات أنه ليس طفل يتيم جاء من باكستان !

هذه ليست مزحة، حيث زعمت قناة “نيو نيوز” الإخبارية الباكستانية أن الملياردير ذو الشعر الأشقر وُلد في مدينة وزيرستان، التي تقع شمال غرب باكستان، في عام 1946 وحمل اسم “داوود إبراهيم خان” !

وأضافت أن ترامب عاش هناك حتى عام 1955، حين قامت أسرة أمريكية بتبنيه بعد وفاة والديه الباكستانيين. ونشرت القناة بعض من صور ترامب وهو طفل في باكستان، وزعمت أنه تلقى تعليمه الأولي في البلاد.

مصدر هذا الخبر المثير للجدل يعود في الأساس إلى تغريدة نشرها أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أعلن فيها أن ترامب مولود في أسرة مسلمة.

ولاقت القناة انتقادات كبيرة من مواطنين باكستانيين بسبب اندهاشهم من أن تنشر قناة أخبارية شهيرة مثل هذه المعلومة وكأنها حقيقة!

جدير بالذكر أن ترامب قضى خمس سنوات لكي يثبت أن الرئيس أوباما لم يولد في الولايات المتحدة وولد في كينيا، وهو أمر غير صحيح، ليتراجع ترامب في النهاية ويقر بالأمر خلال خطبة له في واشنطن في سبتمبر الماضي.

 

 

 

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …