الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > دولة القانون تقاضي كتلة المواطن بسبب تصريحات اللكاش

دولة القانون تقاضي كتلة المواطن بسبب تصريحات اللكاش

NB-141758-635739223504726141

كشفت نائب عن ائتلاف دولة القانون عن عزم ائتلافها مقاضاة النائب عن كتلة المواطن محمد اللكاش بسبب تحميله حزب الدعوة مسؤولية إفشال مشروع الشيعة.

وقالت عواطف نعمة في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء “إن البعض في ائتلاف الحكيم لم يتفوهوا بكلمة واحدة ضد مسعود بارزاني الذي نهب خيرات العراق ، وفوق ذلك كله باركوا الاتفاق النفطي الفاشل معه ، كما لم يتجرأوا على انتقاد أية كتلة سياسية وعملوا منذ 2003 على إضعاف الدولة بإمدادها بوزراء ومسؤولين لايستحقون الوزارات والمناصب التي يتولونها وتحوم حولهم شبهات فساد، بالإضافة الى محافظين فاشلين وفاسدين، أي أن اتهامات اللكاش كلها تنطبق على كتلة المواطن”.

واضافت “ان حزب الدعوة اكتفى برئيس الوزراء، أما الأرقام العجيبة التي جاء بها اللكاش عن أعداد وكلاء الوزراء المنتمين الى حزب الدعوة فلا وجود لها إلا في مخيلته، فعلى أرض الواقع نجد الوزارات المهمة والوكلاء والهيئات المستقلة والمناصب السيادية توزع ضمن المحاصصة ومعظمها في يد كتلة المواطن التي هي جزء من المحاصصة”.

وتساءلت “ما المنجز الذي حققته كتلة المواطن بوزرائها ومسؤوليها ومحافظيها طيلة السنوات الماضية ؟ وما الذي قدمته سوى تحالفاتها التي عقدتها بغضاً وحقداً على السيد نوري المالكي ؟ ” ، مبينة :” ان اللكاش ليس في المكانة التي تؤهله لتقييم حزب الدعوة الإسلامية المعروف بتاريخه النضالي العريق”.

ودعت اللكاش الى التحلي بالشجاعة وانتقاد المسؤولين الحكوميين المنتمين الى كتلة المواطن وفضح فشلهم وشبهات الفساد التي تحوم حولهم ، بدلاً من اتهام الآخرين بأمور تنطبق حصرياً على كتلته .

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …