الرئيسية > ثقف نفسك > خريطة توضح المصدر الأول للاستيراد في كل دولة في العالم

خريطة توضح المصدر الأول للاستيراد في كل دولة في العالم

من يستورد أكثر ممن؟ تبين الخريطة علم الدولة التي هي أكبر مصدر للواردات من كل دولة أخرى. على سبيل المثال، تستورد الولايات المتحدة بضاعة من الصين أكثر من أي دولة أخرى.

كما أن الصين هي أكبر مصدر للواردات من عدة بلدان مثل روسيا وأستراليا وجنوب أفريقيا والسعودية ومدغشقر والسودان والكوريتين إلى جانب دول أخرى.

إن الاحصاءات التي جرى الاستناد عليها عند رسم هذه الخريطة مأخوذة من مرصد التعقيدات الاقتصادية وموسوعة ويكيبيديا.

ما أكثر دولة تستورد منها الصين؟

ربما يفاجأ البعض أنها ليست الولايات المتحدة بل اليابان. بالمجمل، تستورد الصين 10% من احتياجاتها من اليابان، تتبعها كوريا الجنوبية بنسبة 9.3% وتحل الولايات المتحدة في المرتبة الثالثة بنسبة 8%.

وفي الوقت الذي قد لا تكون فيه الولايات المتحدة أكبر مصدر للواردات لأي من دول غرب آسيا إلى جانب الفلبين، فهي تسيطر على أمريكا الشمالية بكونها أكبر مصدر للواردات لكل من كندا والمكسيك. كما أنها تلعب أيضًا دورًا رئيسيًا في البحر الكاريبي، جنوب ووسط أمريكا، حيث تعتبر الولايات المتحدة أكبر مصدر للواردات لكل دولة هناك، باستثناء كوبا وهاييتي وبوليفيا والباراغواي والأوروغواي وغيانا الفرنسية وبنما.

ثمة قوتان اقتصاديتان إقليميتان تجدر الإشارة إليهما. الأولى هي ألمانيا، التي هي أكبر مصدر للواردات للغالبية العظمى من الدول الأوروبية. الثانية هي جنوب أفريقيا، التي هي أكبر مصدر للواردات لمعظم الدول الواقعة في القسم الجنوبي من أفريقيا.

world-imports

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …