الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > حيل سريعة لمستخدمي هواتف آيفون

حيل سريعة لمستخدمي هواتف آيفون

Apple-iphone

قدّمت شركة أبل جهازاً يستطيع التصوير بكاميرا تشبه الإحترافية، مشغل وسائط متعددة بدقة عالية وجودة لا مثيل لها، خاصية بريد صوتي تستطيع حتى كتابة الرسائل صوتياً من خلالها، الإتصال بالإنترنت والعمل على جميع تطبيقاته بكل سهولة، وقد أطلقت متجراً للتطبيقات عام 2008 والذي يُمكّن المستخدمين من البحث وتثبيت التطبيقات لتعزيز بعض القدرات من تطبيقات لشبكات التواصل الإجتماعي، ألعاب وتحديد المواقع والملاحة وغيرها من التطبيقات الهامة.

تم صدور حوالي 4 إصدارات لهاتف آيفون مع احتضانه لأربعة أنظمة تشغيل أساسية والتي اختلفت في إصداراتها في سعات التخزين، التطبيقات المثبتة، وقدرات الكاميرا وغيرها من الوظائف والمكوّنات الأساسية التي تسعى لزيادة جودة ودقة عمل الجهاز من إصدار لآخر، بالإضافة إلى تعزيز واجهة المستخدم الرسومية لتقديم وظائف أيسر للمستخدم، هناك الكثير من المهام والحيل الخفية التي لاتزال مُخبّأة داخل نظام التشغيل IOS والتي يقع معظمها في تطبيق الإعدادات والتي لا يستخدمها الكثير من مستخدمي آيفون دعنا نتعرف عليها.

 

معاودة الاتصال بطريقة سهلة

معاودة-الإتصال-بطريقة-سهلة

لإظهار الرقم الذي اتصلت به مؤخراً، قم بالضغط على الزر الأخضر في الشاشة الرئيسية للوحة مفاتيح الجهاز وسيظهر أمامك آخر الأرقام الذي اتصلت به، ومن ثم يُمكنك الاتصال به مرة أخرى.

 

تنظيف ذاكرة التخزين المؤقتة

زر-الرئيسية

من خلال حيلة سريّة يُمكنك تشغيل جهاز آيفون الخاص بك بطريقة سهلة من خلال التخلص من جميع ما يستهلك مساحة كبيرة من الذاكرة المؤقتة من تطبيقات، وذلك من خلال الضغط على زر الرئيسية في الجزء السفلي من الشاشة 10 مرات على التوالي لإنهاء عمل جميع تلك التطبيقات من المتجر إلى مركز الصوتيات أو موسيقى أو مركز الألعاب أو تطبيقات الهاتف.

 

جعل محث TouchID يعمل بسرعة

جعل-تطبيق-TouchID-يعمل-بسرعة

سيقوم محث TouchID بالعمل بطريقة أسرع حينما تستخدم نفس البصمات عدة مرات وبمداخل مختلفة ليتعرف على المستخدم بأسرع طريقة، هي مفيدة للهواتف آيفون 5S أو آيفون 6.

 

إجراء التحويلات الهامة

إجراء-التحويلات-الهامة

يُمكنك إجراء التحويلات الهامة الخاصة بالتحويلات المصرفية وغيرها من خلال محرك بحث Spotlight الذي يُمكنك من الوصول إلى جميع اللفات والتطبيقات داخل نظام التشغيل IOS.

 

استخدام آلة حاسبة سهلة وبسيطة

استخدام-آلة-حاسبة-سهلة-وبسيطة

من خلال استخدامك لمحرك البحث Spotlight يُمكنك تحويل المحرك إلى آلة حاسبة تستطيع إجراء المشاكل الرياضية السريعة عليها فقط كل ما عليك هو فتح محرك Spotlight وابدأ في كتابة العملية الحسابية الخاصة بك.

 

تنظيف ذاكرة الوصول العشوائي “الرامات” لتسريع عمل الجهاز

تنظيف-ذاكرة-الوصول-العشوائي

من خلال الوصول إلى الواجهة الرئيسية للهاتف اضغط باستمرار على زر التشغيل ولفترة بسيطة وستظهر أمامك جميع التطبيقات التي تعمل داخل النظام حالياً ومع استمرار الضغط ستمحي جميع التطبيقات العاملة والوصول إلى الواجهة الرئيسية من جديد.

 

بعض حيل التصوير في هواتف آيفون

بعض-حيل-التصوير

يُمكنك التصوير والتقاط لقطات متتابعة باستمرار من خلال استمرار الضغط على زر التصوير، إذا أردت إلتقاط صور سيلفي مثلاً يُمكنك استخدام زر رفع مستوى الصوت أو زر رفع مستوى الصوت في سماعات الأذن للحصول على صور بدقة جيدة.

 

إضاءة الفلاش مع نغمة الرنين

flash-led-on-call-iphone

إذا كنت تنتظر أحد المكالمات الهامة وتعلم أنك لن تستيقظ إلا بضوء ما فيُمكنك ضبط الفلاش لإنارة الغرفة بطريقة متقطعة عند الرنين وذلك من خلال الوصول إلى الإعدادات ثم إلى عام والضغط على الوصول ثم خيار إضاءة الفلاش.

 

إنشاء اختصارات سريعة من كلمات تتكرر في لوحة المفاتيح

إنشاء-اختصارات-خاصة-بك-للوحة-المفاتيح

إذا كنت تستخدم هاتفك كثيراً في التراسل ويتصادف معك كلمات معينة ومللت من تكرارها يُمكنك إضافة اختصار لها لكتابته دون كتابة الكلمة أو الجملة مطولة من خلال الذهاب إلى إعدادات ثم إلى عام، من ثم إلى لوحة المفاتيح والضغط على “اختصارات” وإضافة جديد.

 

بعض الحيل السريعة داخل نظام IOS

  • يُمكنك إيقاف إضاءة الفلاش من خلال المرور ببساطة على أيقونة المصباح أقصى اليسار في شاشة القفل الخاصة بك.
  • اللمس ثلاثي الأبعاد وهو لمس متعدد في كثير من تطبيقات الرسم والمحاكاة التي تستخدمها على هاتف آيفون الخاص بك.
  • لفتح نافذة تبويب عبر متصفح سفاري تم إغلاقها مؤخراً ببساطة انقر على رمز “+”.
  • يُمكنك إلقاء نظرة خاطفة على العناوين المحفوظة لديك من خلال اللمس ثلاثي الأبعاد قبل فتحها.
  • للوصول إلى جميع الرسائل غير المقروءة عليك الضغط على تحرير صندوق الواد ومن ثم الضغط على “تحرير” وبد ذلك الضغط على الدارئرة بجوار كلمة “مقروء” وستحصل على مجلد به جميع الرسائل غير المقروءة.
  • لحفظ مسودة بحركة تمرير واحدة يُمكنك الضغط على عنوان الرسالة ومن ثم إلى تمريره إلى الجزء السفلي من الشاشة وسيتم حفظه.
  • للرد السريع على أي رسالة أو إشعار يُمكنك الوصول إليه من خلال الضغط على الإشعار مباشرة دون مغادرة النافذة الحالية.
  • للتحدث مع الهاتف بحرية ما عليك سوى فتح تطبيق سيري واطلب ما تشاء.
  • لحذف الرسائل تلقائياً قم بالذهاب إلى إعدادات الرسائل، ومن ثم الحفاظ على الرسائل ثم اختر المدة الزمنية لبقائها.

شاهد أيضاً

كيف تحصل على 1$ مجاناً لشراء التطبيقات والألعاب من متجر كوكل بلاي؟

لا يوجد أفضل من الحصول على رصد مجاني على كوكل بلاي لإنفاقه على التطبيقات أو …