الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > عبعوب يعلن عن استعداده لتسليم نفسه الى القضاء في حالة تسلمه كتاب رسمي لإثبات برائته من التهم المنسوبة اليه

عبعوب يعلن عن استعداده لتسليم نفسه الى القضاء في حالة تسلمه كتاب رسمي لإثبات برائته من التهم المنسوبة اليه

7d5800ad50c735c247c54fa9ecf82446

نفى أمين بغداد السابق أتهامات هيئة النزاهة له باستغلال منصبه الوظيفي والكسب غير المشروع.

وذكر نعيم عبعوب في بيان اليوم الخميس ان ” الاتهامات التي وجهت ضد عبعوب بشأن استغلاله للمنصب الوظيفي لا أساس لها من الصحة وان الموضوع لا يعد كونه اعمال قامت بها دائرة بلدية الاعظمية لتكسية جزء من ضفاف نهر دجلة ضمن شريط يشمل عدة مواقع بطول حوالي 70 مترا “.

واضاف ان “بلدية الاعظمية ونتيجة لانخفاض مناسيب نهر دجلة ارتات عمل تكسية وانشاء دعامات لحماية انابيب ماخذ الماء الخام المغذية لمشروع ماء الوثبة من الضرر وضمان استمرارية عمله بشكل طبيعي لتجهيز عدة مناطق في جانب الرصافة باحتياجها من الماء الصافي”.

واوضح البيان ان عبعوب “لم يوقع او يوجه او يصدر إيعازا الى الدائرة البلدية للقيام بأعمال تكسية هذا المقطع ، وهي ليس فيها اي هدر للمال العام نتيجة عدم صرف اي مبالغ مالية بسبب عدم استحصال الدائرة البلدية موافقة امين بغداد في حينها على الشروع بالعمل “.

واشار البيان الى ان نعيم عبعوب ملتزم بالذهاب الى القضاء في حالة تسلمه كتاب رسمي لإثبات برائته من التهم المنسوبة اليه .

ويشار الى ان هيئة النزاهةِ أعلنت اليوم عن إحالةَ نائبي رئيس الوزراء السابق بهاء الأعرجيِّ وصالح المطلك ومدير مكتب القائد العام للقوات المسلحة السابق فاروق الأعرجيِّ [في حكومة نوري المالكي] وأمين بغداد وكالة نعيم عبعوب إلى القضاءِ بتهم الفساد .

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …