الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > العبادي يلتقي وفد حكومة اقليم كردستان برئاسة نيجيرفان البارزاني

العبادي يلتقي وفد حكومة اقليم كردستان برئاسة نيجيرفان البارزاني

12662607_487333698117997_1623883896034313006_n

ترأس رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اجتماعا مع وفد حكومة اقليم كردستان برئاسة نيجيرفان البارزاني.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي اليوم الاحد في بيان ان رئيس الوزراء التقى البارزاني والوفد المرافق له وأكد على أهمية مواصلة اللقاءات المشتركة وصولا الى فهم مشترك للتحديات والاتفاق على برنامج عمل واضح يأخذ بنظر الاعتبار مصلحة البلاد وتأمين الواجبات والحقوق للاقليم وللمحافظات.

واضاف العبادي ان عدونا مشترك ويريد تدمير كل المناطق التي يحتلها، ولا بد من تواصل جهود القوات المسلحة ومن ضمنها قوات البيشمركة، ونتطلع الى ادامة هذا التواصل من أجل تحرير الموصل والمناطق الأخرى.

من جانبه أكد نيجيرفان البارزاني على اهمية عقد اللقاءات الدورية التي أكد عليها رئيس مجلس الوزراء، كما بارك الإنتصار الكبير الذي حققه المقاتلون لتحرير مدينة الرمادي وما لذلك من أهمية معنوية وإجتماعية.

واضاف البيان ان المجتمعون تبادلوا الحديث حول التحديات التي يواجهها الوضع المالي بعد انهيار أسعار النفط. وتم الإتفاق على اهمية تبني برنامج للاصلاح الاقتصادي لتقليل الاعتماد على النفط كمصدر وحيد للدخل الوطني. وسيتم تبني خطة للتواصل لدراسة برنامج الاصلاح وتعظيم الموارد، لاسيما الإلتزام التام بجباية التعرفة الكمركية وضريبة الدخل باعتبارها موارد مالية للحكومة الإتحادية يعود نفعها الى الإقليم والمحافظات على حد سواء.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …