الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > مركز النهرين للدراسات السياسية والستراتيجية يكشف عن وجود مواد مسرطنة في منتجات KDD كويتية الصنع

مركز النهرين للدراسات السياسية والستراتيجية يكشف عن وجود مواد مسرطنة في منتجات KDD كويتية الصنع

1_3_20

كشف مركز النهرين للدراسات السياسية والستراتيجية عن فحوصات طبية اجراها عددا من الخبراء في مجال الفحص الطبي للمواد الغذائية عن وجود مواد مسرطنة في منتجات الالبان علامة KDD كويتية الصنع .

وحذر الخبراء من خطورة استمرار تواجد هذه المنتجات في الاسواق المحلية خصوصا وانها تلقى رواجا لدى العائلة العراقية وقد اعتادوا على تناولها منذ فترة طويلة.

وشدد الخبراء على ضرورة تدخل الجهات الرقابية في الامر للحيلولة دون استمرار استيراد هذه المنتجات والاسراع في سحبها من الاسواق ومحاسبة المسؤولين عن استيرادها .

وجائت هذه الفحوصات نتيجة مطالبة المواطنين بعد ورود العديد من الحالات وازدياد نسبة المصابين بالامراض السرطانية خصوصا من شريحة الاطفال ، حيث اكد شهود عيان من داخل مستشفى الطفل ببغداد ملاحظتهم للارتفاع الحاصل في نسبة المرض وتكرار الحالات التي ترد المستشفى , مادفعهم لمطالبة المختصين بفحص بعض المواد المتواجدة في الاسواق وجائت النتيجة مفاجئة حيث اعلن خبراء الفحص عن مسؤولية منتجات KDD كثيرة الانتشار وتسببها في هذه الحالات.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …