الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > انتشار ظاهرة استئجار الارحام في العراق

انتشار ظاهرة استئجار الارحام في العراق

0,,17856418_303,00

انتشرت ظاهرة استئجار الارحام في العراق منذ عام 2010 تجارة ولاقت رواجاَ لدى السماسرة في غرف المستشفيات السرية ولدى الاباء الذين ملكّوا المال وفقدوا البنين .

وقالت ام شاكر صاحبة ألـ 28 عاماً تعرفتّ اول مرة على “ايجار الارحام” في اواخر العام 2013 عندما ذهبت بصحبة صديقتها لمراجعة مركزاَ للعقم في منطقة الكرادة وسط بغداد بعد إن وجدت احدى جاراتها تعمل في المركز لتحدثها صدفة عن كواليس هذه التجارة التي حولت تفكير “ام شاكر” إلى فضاء مليء بعلامات الاستغراب والاستفهام ثم لينتهي الحال إن تكون جارتها وسيطاَ لاب يبحث عن أمرآة لايجار رحمها بسعر مغرِ للغاية.

تقول (ام شاكر) توفي زوجي منذ خمسة اعوام ولدي اربعة اطفال وعملي لا يسد حاجة يومي من الطعام.. استاجرت رحمي لاني كنت اموت كل يوم وانا ابني الكبير يموت امام عيني هو يعاني من فشل كلوي وبحاجه يوميا الى غسيل الكلى وانا لا املك قوت طعام اطفالي .

وحول تفاصيل الاتفاق مع الابوين البايلوجيين توضح ام شاكر كان الاتفاق بحضور الابوين وطبيباَ يقوم بتنظيم بنود الاتفاق، وقد اشترط الطبيب ان يأخذ نصف المبلغ الذي سيتم اعطائه لي مقابل حملي بالطفل وتكفلي برعاية الجنين بالاضافة إلى التوقيع على وصل بقيمة 100 مليون دينار عراقي في حالة افشاء معلومات تخص الاجراءات والمراحل التي تتم بها عملية تاجير الارحام .

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …