الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > المستشار الاقتصادي لمجلس الوزراء يؤكد على ان الحكومة ستعتمد على الضرائب لسد عجز الموازنة

المستشار الاقتصادي لمجلس الوزراء يؤكد على ان الحكومة ستعتمد على الضرائب لسد عجز الموازنة

images

اكد المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء ان الحكومة العراقية لن تلجأ الى المساس برواتبهم بل ستعتمد على الضرائب لسد عجز الموازنة .

وقال المستشار مظهر محمد صالح اليوم الاحد ان الحكومة حريصة على عدم المساس بحياة المواطن ورواتب الموظفين بالقدر الذي تتناوله بعض الاوساط الشعبية والاعلامية .

واوضح هناك عدة اجراءات ستتخذها الحكومة العراقية لسد العجر في الموازنة العامة للبلاد، تتضمن 13 خطوة، من بينها تفعيل فرض الضرائب واللجوء الى اقتراض سندات مصرفية وهيكلة بعض المؤسسات ممن الدوائر والمصانع التي لاتعمل منذ 2003 ويتقاضى موظفها رواتب لغاية الان ، لن يتم الاستغناء عنهم او تسريحهم بل هناك ضوابط واصول ادارية لضمان استمراهم في العمل .

واشار الى أن موضوع الجباية ما يزال دون المستوى المطلوب ولابد من تفعيله بما ينسجم مع التحديات المالية التي يمر بها العراق .

وكانت بعض وسائل الاعلام تناقلت انباء عن ان الحكومة ستلجأ الى قطع رواتب لموظفين او اعطاءه نصف الراتب او اجازة اجبارية لمدة سنة يدون راتب .

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …