الرئيسية > شكو ماكو > فيديو | اندلاع حريق ضخم في فندق في دبي قبيل احتفالات العام الجديد

فيديو | اندلاع حريق ضخم في فندق في دبي قبيل احتفالات العام الجديد

اندلع حريق ضخم هز فندق فاخر في دبي مساء الخميس مما أسفر عن إصابة 16 شخصا، وذلك على بعد بضع ساعات قبل احتفال الإمارة بالعام الجديد بعرضها المميز للألعاب النارية مذهلة في مكان قريب من الفندق المحترق. وقد قيل إن سبب الحريق غير معروف حتى الآن.

الفندق مكون من 63 ويقع قرب برج خليفة الذي يعد أطول ناطحة سحاب في العالم.

وقد سُمع انفجارات كبيرة من داخل المبنى المحترق، الذي تغطى بالدخان الاسود الكثيف. ولم يتضح سبب سماع تلك الانفجارات.

14 شخصا على الاقل أصيبوا بجروح طفيفة وشخص واحد تعرض لنوبة قلبية من الدخان ومن الزحام أثناء إخلاء الفندق وذلك وفقا لمكتب دبي للإعلام. وقال البيان ان شخصا آخر أصيب بجروح متوسطة، دون الخوض في تفاصيل أكثر من ذلك. وقال انه لا يوجد أطفال من بين المصابين.
وقد كان من المتوقع أن يتجمع حول برج خليفة حوالي 1 مليون شخص لمشاهدة الألعاب النارية. فإقتصاد دبي يعتمد اعتمادا كبيرا على السياحة، واحتفالات السنة الجديدة تجذب الناس من مختلف أنحاء العالم لمشاهدة الألعاب النارية التي تضعها الإمارة على أطول برج في العالم.

وكان المنظمون قد تمكنوا من تثبيت 400000 صمام من الاضواء على برج خليفة وتم استخدام نحو 1.6 طن من الألعاب النارية لإشعالها في سبع دقائق.
جدير بالذكر أن قبل عامين على السنة الجديدة، استطاعت دبي من تحطيم الرقم القياسي العالمي لأكبر عرض للألعاب النارية.
حريق ضخم

A picture taken on December 31, 2015 shows people watching the Address Downtown hotel burning after huge fire ripped through the luxury hotel near the world's tallest tower, in Dubai. People were gathering to watch New Year's Eve celebrations when the hotel caught on fire without causing casualties, according to authorities. AFP PHOTO / KARIM SAHIBKARIM SAHIB/AFP/Getty Images

People run away as a fire engulfs The Address Hotel in downtown Dubai in the United Arab Emirates December 31, 2015. REUTERS/Ahmed Jadallah

شاهد أيضاً

فيديو | شاهد لحظة وفاة لاعب كمال أجسام بسبب حركة إستعراضية 😧😱

إنتشر مقطه فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر لحظة وفاة لاعب كمال أجسام بسبب حركة …