الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > موقع اسرائيلي يكشف عن قوات متعددة تساند القوات العراقية في معارك تحرير الرمادي

موقع اسرائيلي يكشف عن قوات متعددة تساند القوات العراقية في معارك تحرير الرمادي

جنود-امريكان

اجتمعت القوات العرافية المشتركة مع القوات الامريكية والايرانية والروسية من اجل تحرير الرمادي من سيطرة “داعش” .

وكشف موقع ” ديبكا” الإسرائيلي اليوم الاربعاء أن مشاركة هي الأولى من نوعها بين الجيشين الأمريكي والروسي، ومليشيات عراقية شيعية بقيادة إيرانية، وأخرى عراقية سنية، والجيش العراقي في عملية عسكرية مشتركة ضد تنظيم الدولة بالرمادي.

واضاف الموقع ان الهجوم ظاهريا هو قوات الجيش العراقي والمليشيات العراقية السنية والشيعية فقط، لكن عمليا يدور القتال بقيادة ضباط من القوات الخاصة الأمريكية الموجودة على الأرض مع الجيش العراقي، إلى جانب ضباط روس متواجدين في مركز التنسيق العملياتي في بغداد.

وأضاف “ديبكا” أن الضباط الروس في مركز التنسيق العملياتي ترافقهم جميع القيادات البارزة في المليشيات الشيعية الموالية لإيران بقيادة أبو مهدي المهندس، القائد الإيراني لما تسمى “لجان الحشد الشعبي” أكبر ميليشيا شيعية في العراق، وهم على اتصال مستمر مع القيادة الأمريكية في بغداد بواسطة قيادة الأركان العراقية.

ووفقا للموقع الاسرائيلي اذ نجح هذا التعاون فسوف يتم تكراره مستقبلا في سوريا أيضا، وفي وقت لاحق على مدينة الموصل.

وعن خطة الهجوم المتبعة، كما عرضها “ديبكا” فهي كالتالي:- تهاجم قوات الجيش العراقي والمليشيات السنية مركز المدينة من الشمال، بينما تهاجم المليشيات الشيعية الموالية لإيران من الجنوب.

وبخلاف التحركات على الأرض، يقصف الطيران الأمريكي أهداف “الدولة الإسلامية” في المدينة بهدف تدميرها وعدم تمكينها من صد القوات المهاجمة، فيما يبقى الطيران الروسي على أهبة الاستعداد لقصف التعزيزات التي سيحاول التنظيم نقلها من سوريا للعراق للمساعدة في الدفاع عن الرمادي.

وقسم الموقع مقاتلوا “داعش” الى طبقتين الاولى هي الطبقة الخارجية تقريبا لا يوجد فيها مقاتلون، وتتشكل من الألغام، والسيارات المفخخة، والعبوات الجانبية التي يتم تشغيلها عن بعد .

أما الطبقة الموجودة تحت الأرض فتتكون من أنفاق عميقة متصلة فيما بينها، يختبئ داخلها مقاتلو تنظيم الدولة، ويستخدمونها قاعدة لشن هجمات لاسيما في ساعات الليل .

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …