الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > 150 متطوع من أهالي بيجي يشاركون في ” تحريرها” والقوات الأمنية “تطهر” الحي الصناعي جنوبي القضاء

150 متطوع من أهالي بيجي يشاركون في ” تحريرها” والقوات الأمنية “تطهر” الحي الصناعي جنوبي القضاء

image

أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن القوات الأمنية تمكنت من “تطهير” الحي الصناعي جنوب قضاء بيجي شمال تكريت (170 كم شمال بغداد)، مبينا ان القصف الجوي “دمر” 37 عجلة للتنظيم، وفيما اكد ضعف مقاومة التنظيم ووجود الكثير من العبوات الناسفة، في حين بين وجهاء من القضاء ان 150 شابا من أهالي القضاء يشاركون في معارك تحريره.
وقال المصدر إن “القوات الأمنية المشاركة في تطهير مناطق شمال تكريت تمكنت اليوم، من السيطرة على الحي الصناعي جنوب غربي قضاء بيجي، بعد أن فرضت سيطرتها على منطقة المزرعة”، مؤكداً “ضعف مقاومة مسلحي داعش ووجود عبوات ناسفة يجري معالجتها أثناء التقدم نحو مركز القضاء”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الضربات الجوية قرب القضاء بيجي أسفرت عن تدمير 37 عجلة”، مبيناً أن “هذه العجلات كانت في طريقها الى المشاركة في معارك تدور قرب مركز قضاء بيجي”.
من جانبه قال أبو مرتضى القيسي أحد وجهاء قضاء بيجي أن “نحو 150 شاباً من أهالي القضاء انضموا الى القوات الأمنية لمقاتلة الدواعش”، مؤكداً انهم “يشاركون حالياً في إحدى صفحات المعركة”.
وأضاف القيسي أن “هناك الكثير من العوائل التي نزحت بسبب ضراوة المعارك والقصف الجوي الذي يستهدف تجمعات الدواعش في الأحياء السكنية”.
وكان مصدر أمني في صلاح الدين أفاد، في (27 تشرين الأول 2014)، بأن قوات مشتركة تمكنت من “تحرير” طريق الحجاج – المزرعة، شمالي تكريت ،(170 كم شمال العاصمة بغداد).

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …