الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > 146 حالة خطف في منطقة الشعب منذ رمضان الماضي

146 حالة خطف في منطقة الشعب منذ رمضان الماضي

image

أكدت محافظة بغداد، اليوم الاحد، “تفاقم” حوادث الخطف في العاصمة بالآونة الأخيرة، عازية ذلك إلى “انشغال” الدولة والأجهزة الأمنية بمواجهة (داعش)، في حين أقر مجلس المحافظة بحدوث 146 حالة خطف في منطقة الشعب منذ رمضان الماضي، وناشد المرجعيات الدينية حث المواطنين على تزويد الأجهزة الأمنية بالمعلومات اللازمة عن أي تحركات “مشبوهة أو جماعات إجرامية”.

وقال نائب محافظ بغداد، جاسم البخاتي، في حديث له إن “المحافظة تلقت كثيراً من التقارير وشكاوى المواطنين مؤخراً على موقعها الالكتروني، عن حدوث عمليات خطف وابتزاز في مناطق متفرقة من العاصمة”، مشيراً إلى أن “المحافظة التقت بقيادة عمليات بغداد واطلعتها على ذلك من دون معالجة تذكر لتلك الظاهرة السلبية الخطيرة”.
ورأى البخاتي، أن “عصابات من ضعاف النفوس والخارجين عن القانون، استثمرت انشغال الدولة والأجهزة الأمنية بمواجهة تنظيم داعش الإرهابي، للقيام بتلك الأعمال الإجرامية”، مبيناً أن “أغلب أعمال الخطف تحدث في منطقة جميلة التجارية، شرقي بغداد، ضد التجار والأغنياء، بهدف مساومة ذويهم”.

وأضاف نائب محافظ بغداد، أن “المحافظة نقلت ذلك أيضاً إلى مديرية استخبارات بغداد، التي قامت بتشكيل مفارز مدنية في تلك المنطقة”، مستدركاً “لكن عمليات الخطف تفاقمت برغم ذلك في الأيام الأخيرة”.

من جهته قال عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد، غالب الزاملي، في حديث له إن “منطقة الشعب سجلت قرابة 146 حالة خطف منذ رمضان الماضي وحتى الآن”، مؤكداً أن “المجلس استدعى الأجهزة الأمنية المعنية في العاصمة، للوقف على أسباب تفاقم تلك الظاهرة السلبية الخطيرة”.
وأوضح الزاملي، أن “الأجهزة الأمنية أكدت وضع خطة للقضاء على تلك الظاهرة من خلال تفعيل دور الأمن الوطني”، آملاً بأن “يؤدي تفعيل الجهد الأمني إلى القضاء على عمليات الخطف تدريجياً”.
وناشد عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد، المرجعيات الدينية على “حث المواطنين على تزويد الأجهزة الأمنية بالمعلومات اللازمة عن أي تحركات مشبوهة أو جماعات إجرامية”، مثنياً على “الجهات الدينية أو الحزبية التي تتبرأ من عناصرها التي يثبت تورطهم بعمليات خطف أو سرقة أو ابتزاز”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …