الرئيسية > ثقف نفسك > 11 نصيحة لانقاص الوزن بوقت قياسي

11 نصيحة لانقاص الوزن بوقت قياسي

ميزان وفواكه

لا يتحقق فقدان الوزن بالتمرين لبضع ساعات في صالة الألعاب الرياضية فقط، بقدر ما يحدث نتيجة التحكم في نوعية وكمية ما تأكله. فالطعام غير الصحي يضيّع جهد ساعات من التمارين، لذلك إذا كنت تريد إنقاص الوزن اتبع النصائح التالية:

* إذا كنت تريد خسارة الوزن ينبغي أن يكون نظامك الغذائي شبيهاً بنظامك في الأحوال العادية، فإذا كنت تأكل الأرز بشكل منتظم عليك أن تواصل أكله خلال الفترة التي تحاول إنقاص وزنك فيها، لكن يمكنك إجراء تعديلات أخرى على النظام الغذائي تساعدك على تحقيق الهدف.

* ينطوي النظام الغذائي الذي يساعدك على فقدان الوزن على تغيير نمط الطعام ليصبح طعاماً صحياً. ويعتمد ذلك أيضاً على مدى استعدادك لتقبل اتباع جدول مواعيد الطعام بانتظام، والالتزام بخطة معينة لتحقق الهدف.

* من الضروري خلال هذه المرحلة العمل على حرق الدهون، وزيادة معدلات الأيض أو التمثيل الغذائي. يمكنك عمل ذلك من خلال ممارسة السباحة أو غيرها من التمارين، إلى جانب اختيار الأطعمة التي تزيد معدلات الأيض.

* تجنب الأطعمة المقلية، واحصل على قدر من البروتين على الإفطار، مع بعض الخضروات والفاكهة. يُنصَح بتناول البيض والعجة والحبوب كالفول في الصباح.

* على الغداء تناول الدجاج أو السمك مع الخضروات، وقليل من الأرز البني، وتجنب المخللات.

* تناول وجبات خفيفة من الفواكه الطازجة أو المجففة، والمكسرات، أو بعض الخضروات مع الحمص.

* على العشاء يمكنك تكرار اختيار الغداء، بحيث تحصل على شريحة من لحم الدجاج أو السمك مع الخضروات وقليل من الأرز البني أو الخبز الأسمر.

* لا تهمل أبداً وجبة الإفطار، ويمكنك تناول عدة وجبات خفيفة شرط أن تكون صغيرة ومغذّية وقليلة السعرات.

* من الضروري القيام بنشاط بدني رياضي لمدة 30 دقيقة 4-6 مرات في الأسبوع.

* احرص على شرب كميات كبيرة من الماء، وتناول الألياف عن طريق أكل الفاكهة أو بواسطة تناول حصتين أو 3 من الخضار يومياً.

* تجنب الوجبات السريعة التي تحتوي على البسكويت أو الحلوى، أو أي نوع من المعجنات، واهتم بتناول الفاكهة الطازجة بدلاً من شرب العصائر. واشرب الشاي الأخضر لأنه يزيد معدلات الأيض

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *