الرئيسية > اخبار مختارة > 10 نصائح لحياة سعيدة وناجحة

10 نصائح لحياة سعيدة وناجحة

نصائح

التمتع بحياة سعيدة وناجحة هو شيء نسعى إليه جميعاً، لكن لا ينجح العديد منا في تحقيق ذلك حقاً. من أجل أن تحصل على حياة سعيدة، وأن تكون سعيداً حقاً، عليك أن تكون أفضل من المحيطين بك.

سواء كنت تعتبر أن السعادة هي أن تصبح شخصاً أفضل، أو مجرد أن تحيا حياة أفضل، فإن النصائح التالية بالتأكيد سيكون لها تأثير عليك، وعلى حياتك، وعلى كل شخص محيط بك؛ لذا إن كنت فعلاً تريد أن تصبح سعيداً، استمر في قراءة السطور التالية!

 

1- تعلم أن تتحكم في مشاعرك

عندما تكون متوتراً بسبب بعض الأمور، ستصبح معظم الوقت قلقاً ومضطرباً. إذا كنت لا تملك القدرة على السيطرة على القلق والتوتر والحزن، ربما تصاب بالاكتئاب!

 

2- ابتسم دائماً

يؤكد الباحثون أن الابتسامة تتسبب في تحريك عضلات معينة في الوجه، هذه العضلات متصلة بمراكز السعادة والفرح في المخ. ابتسم دائماً وستكون أكثر سعادة!

 

3- لا تحطم جسور التواصل مع الآخرين

تخيل أنك ستترك وظيفتك وقمت بالصراخ في وجه مديرك أثناء إبلاغه بذلك، حسناً، هذه ليست الفكرة الأمثل، خاصة لو كنت ستتقابل مع هذا الشخص مرة أخرى في المستقبل؛ لذلك حاول جاهداً أن تكون لطيفاً في تعاملاتك.

 

4- التفكير الإيجابي

التفكير السلبي يؤثر سلباً على المخ. في كل مرة تسيطر عليك أفكار سلبية، تزداد هذه الأفكار قوة؛ لذلك فإن التفكير الإيجابي سيمنحك طاقة أكبر للقيام بأعمالك اليومية وهو ما يعني أنك ستتمتع بسعادة أكثر في حياتك.

 

5- افعل ما تحب

إذا كنت تكره وظيفتك، ستكون فرص شعورك بالاكتئاب أكثر عما إذا كنت تحب وظيفتك؛ لذلك حاول أن تجد شيئاً تحبه لتفعله في أوقات فراغك، هذا سيساعدك في الشعور بالسعادة.

 

6- كن متسامحاً

التسامح صفة يفتقد إليها معظم الناس، لكنها في الحقيقة عملية ذهنية وعاطفية وروحية للتخلص من الضغينة والغضب؛ لذلك عليك أن تتسامح لتشعر بسعادة أكبر.

 

7- التفكير في الحاضر

عندما نفكر في الماضي، فإننا نتذكر الذكريات السيئة في معظم الوقت؛ لذلك لما لا نفكر في الحاضر فقط ونفكر في كل الأشياء الجيدة في حياتنا في هذه اللحظة. سيؤدي ذلك إلى حياة أفضل وأكثرسعادة.

 

8- لا تعيش الحياة بجدية أكثر من اللازم

إذا كنت تأخذ الحياة بجدية أكثر من اللازم، ستزداد فرصك إصابتك بالقلق والتوتر. إذا لم تعيش الحياة بجدية زائدة عن الحد، ستصبح أكثر سعادة ومرح وأكثر إنتاجية أيضاً.

 

9- اختار أصدقاءك بحكمة

إذا كنت تملك أصدقاء سلبيين وكاذبين وغير مخلصين، فهذا سيؤثر عليك بالسلب إلى أن تصبح مثلهم؛ لذا ابحث عن أصدقاء أذكياء ومخلصين وهذا سيمنحك شعور أفضل في حياتك.

 

10- الاسترخاء

مرة أخرى، التوتر يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب؛ لذلك احصل على فترة من الاسترخاء، أو قم بممارسة اليوجا، هذا سيجعلك أكثر سعادة في حياتك.

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …