الرئيسية > شباب و بنات > حواء > 10 مفاهيم خاطئة عن الجمال احذريها

10 مفاهيم خاطئة عن الجمال احذريها

جمال

 

جميعنا يهتم بالجمال والنضارة ونجرى وراءه كثيرا ، ولكن قد تكون هناك كثير من المفاهيم الخاطئة عن الجمال ، قد آمنا بها فى الصغر وصدقناها ولكن حان الوقت لتغيير هذه المفاهيم وتصويبها ، نحن على موقع شكو ماكو جمعنا لك 10 من هذه المفاهيم الخاطئة عن الجمال :

1. حلاقة الشعر تجعله ينمو أكثر وبغزارة : الحلاقة لا تجعل الشعر ينمو بغزارة ولكن حينما تحلق الشعر وينمو وهو قصير يبدو لك كأنه أكثر سمكا ولكن فى الحقيقة لاتضيف الحلاقة للشعر غزارة أو نموا .

2. تكرار وضع فرشاة الماسكرا فى الأنبوب يجعلها أفضل : تظن أنه بتكرار خفض ووضع الماسكرا فى الأنبوب أنها بذلك ستكون أفضل ، ولكن هذا غير صحيح لأن تكرار ضخ الفرشاة فى الأنبوب يجعل الهواء يدخل للأنبوب مما يجعلها تجف سريعا ويساعد فى نمو البكتريا بها .

3. إذا كنت تستخدم أدوات كى الشعر الحرارية لمرة واحدة لاتحتاج لواقى من الحرارة : هناك اعتقاد خاطئ يقول أنك لست بحاجة لواقى من الحرارة إذا كنت لاتستخدم الأدوات الحرارية لأكثر من مرة ، وهذا غير صحيح فأنت فى كل مرة عليك أن تستخدم واقى من الحرارة لكى لايتعرض شعرك لأضرار الحرارة .

4. ليس هناك وسيلة لمنع اصفرار الأظافر: في حين أننا نعلم أن طلاء الأظافر باستمرار يمكن أن يؤدي في نهاية المطاف إلى صبغ الأظافر بالصفار ،إلا أن هناك علاجات نافعه فى ذلك ، فاستخدام طبقة رقيقة جدا من مقوى الأظافر قبل وضع الطلاء من شأنها أن تحمى الأظافر من الإصفرار ، كذلك فإن استخدام صودا الخبزيعد سلاح سرى لجلب الحياة لأظافرك .

5. إذا كسر المكياج لايمكن إصلاحه : هل كسر منك يوما قلم روج ، أو علبة بودر وحزنتى عليها ؟ وفكرتى أنه لايمكن إصلاحها ؟، لقد كنتى خاطئة تماما يمكنك الآن إصلاح كل ذلك عن طريق وضع القليل من الكحول ومزجه برفق ثم اتركيه ليجف تماما وسيعود كما كان .

6. وضع المكياج كل يوم هو سيئ لبشرتك: في حين أن وضع الكثير جدا  من المكياج يمكن أن يكون مرهق لبشرة  وجهك،  ولكن ليس وضع المكياج فى حد ذاته يوميا هو مايضر بشرتك ، ولكن عدم غسل الوجه جيدا من مستحضرات التجميل المختلفة ، يمكنك أن تمنحى بشرتك يوما واحد فقط فى الأسبوع دون مكياج هذا أفضل.

7. تغيير الشامبو الخاص بك لأنه أصاب شعرك بالجفاف : إذا كنتى تستخدمين شامبو معين لفترة طويلة ثم وجدتى أن شعرك أصبح جافا ، فليست المشكلة فى نوع الشامبو وإنما المشكلة الحقيقية فى أنك تكثرى من استخدامة والصواب أن تستخدمى الشامبو لمرة واحدة فقط أسبوعيا .

8. يمكن القضاء على الأطراف المتكسرة بمنتجات الشعر: كنا نظن أنه يمكننا القضاء على أطراف الشعر المتكسرة ببعض منجات العناية بالشعر ، إلا أن هذا غير صحيح فلا يمكن القضاء على نهايات الشعر التالف إلا بقصها .

9. يمكن تقليم  أظافرك في أي اتجاه: الحقيقة أنه عليك أن تقصى أظافرك فى اتجاه واحد لأن تقليمها فى أكثر من اتجاه يجعلها تتكسر ، ويجب تقليمها فى اتجاه واحد حتى تنعم بطول ونمو أفضل .

10. ليس هناك طريقة لتجنب ظهور  أحمر الشفاه على أسنانك: هذا غير صحيح يمكنك تجنب تلوث أسنانك بأحمر الشفاة عن طريق ، جعل شكل فمك على هيئة  “O”وأنت تضع أحمر الشفاه فهذا من شأنه ألا يصيب أسنانك بأى لون .

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *