الرئيسية > اخبار الفن > 10 معلومات لا تعرفها عن ليوناردو دي كابريو

10 معلومات لا تعرفها عن ليوناردو دي كابريو

منذ أيام قليلة، احتفلت الأوساط الفنية العالمية بحصول نجم هوليوود الممثل الأمريكي الشهير ليوناردو دي كابريو على جائزة الأوسكار للمرة الأولى في تاريخه.

ليوناردو دي كابريو أو “ليو” كما يطلق عليه عشاقه، بدأ مسيرته الفنية المذهلة منذ عدة سنوات. اشتهر “ليو” بدور “جاك داوسون” في فيلم “تيتانيك” الشهير و دور “جوردان بيلفورت” في فيلم “The Wolf of Wall Street” و “دوم كوب” في فيلم “Inception”، ومؤخراً في دور “هيو جلاس” في فيلم  “The Revenant” والذي حصل به على جائز الأوسكار كأفضل ممثل في دور رئيسي.

يحظى ليو بشعبية هائلة وتقدير كبير في الأوساط الفنية حول العالم بسبب اتقانه لأداء الأدوار الصعبة والمميزة، وقدرته على الانغماس في الشخصية التي يؤديها وبذله أفضل ما في وسعه في سبيل ذلك.

ولا يعتبر ليو ممثل بارع فقط، بل يهتم بقضايا البيئة، ويتبرع بملايين الدولارات لعدة جهات خيرية. وفيما يلي مجموعة من المعلومات المثيرة التي لا يعرفها الكثيرون عن ليوناردو دي كابريو

 

1- في عام 2009، قام ليوناردو دي كابريو والنجمة البريطانية كيت وينسلت التي شاركته بطولة فيلم “تيتانيك”، بدفع مصاريف علاج آخر الناجين الباقين على قيد الحياة من غرق السفينة “تيتانيك” الحقيقة، وذلك حتى لا تضطر إلى بيع أملاكها.

2- على الرغم من امتلاكه لثروة هائلة، لا يمتلك ليو أسطولاً من السيارات الفارهة والباهظة الثمن، بل يمتلك سيارة تويوتا “بريوس” صديقة البيئة!

 

3- ما لا يعلمه الكثيرون من محبي ليو أنه قام بتبني طفلة. أثناء تصوير أحداث فيلمه “Blood Diamond”، ارتبط ليو بطفلة يتيمة من موزمبيق ويقوم بإرسال الأموال لها والاتصال بها بانتظام.

 

4- أحد الصحفيين من مجلة “Time” وصف ليوناردو دي كابريو بـ”الممل” لأنه يستطيع تذكر 20 فصيلة حيوانية مهددة بالانقراض معتمداً على ذاكرته فقط!

 

5- عندما بدأ ليو مسيرته الفنية، اقترح عليه مدير أعماله أن يقوم بتغيير اسمه إلى اسم مقرب من اللكنة الأمريكية واقترح عليه اسم “ليني ويليامز”، ولكن ليو لم يأخذ بنصيحه مدير أعماله بالتأكيد!

 

6- يرتبط ليو بعلاقة صداقة رائعة مع النجمة البريطانية كيت وينلست، وعملا معاً في أكثر من مناسبة. بعد تصويرهما فيلم “Revolutionary Road” معاً في عام 2008، قام ليو بإهداء كيت خاتم منقوش ولكنها لم تفصح عن طبيعة هذا النقش.

 

7- سُمى ليوناردو دي كابريو بهذا الاسم نسبة إلى الرسام الشهير “ليوناردو دافنشي”، وذلك لأن أمه كانت تشاهد أعمال ليوناردو دافنشي الفنية في مدينة فلورنسا الايطالية في اللحظة التي شعرت بها بركلات ليو في الرحم!

 

8- أوشك دي كابريو على الموت في أكثر من مرة. في إحدى المرات كان في رحلة غطس في جنوب أفريقيا عندما واجه حوت أبيض عملاق هائج وجهاً لوجه، وفي مرة أخرى وأثناء ممارسته لرياضة القفز بالمظلات، تعطلت المظلة الخاصة به!

 

9- قام ليو بالتبرع بملايين الدولارات من أجل عدة قضايا انسانية في مختلف أنحاء العالم. في عام 2010، قام بالتبرع بمبلغ 1 مليون دولار من أجل المساعدة في جهود الانقاذ في هايتي بعد كارثة الزلزال. وفي عام 2013، قام بالتبرع بمبلغ 3 مليون دولار من أجل إنقاذ النمور في دولة نيبال. أما في عام 2014، قام ليو بالتبرع بمبلغ 3 مليون دولار من أجل الحفاظ على المحيطات.

 

10- بدأت مسيرة ليو الفنية فعلياً عندما كان في الخامسة من عمره حيث كان قريب من الظهور في المسلسل التلفزيوني “Romper Room” ولكن تم إبعاده عن موقع التصوير بسبب “شقاوته المفرطة” !

شاهد أيضاً

6 مشاهير عثروا على أشباههم – لكن أي واحد هو الحقيقي؟

الإلتقاء بشبيهك في مكان ما في العالم هي بالفعل تجربة سيريالية جداً، ولكن بمجرد التفكير …