الرئيسية > شكو ماكو > 9 معلومات صادمة يجب أن تعرفها عن المياه الغازية

9 معلومات صادمة يجب أن تعرفها عن المياه الغازية

المياه الغازية

المياه الغازية من أكثر المشروبات انتشاراً في جميع أنحاء العالم، ومن أكثر المشروبات المفضلة للجميع سواء كباراً أم صغاراً. ولكن عليك أن تعيد التفكيرة مرة أخرى بخصوص حالتك الصحية إذا كنت تتناول المياه الغازية بصفة يومية.

فيما يلي 9 معلومات صادمة يجب أن تعرفها عن المياه الغازية .. ستدفعك إلى التفكير ملياً قبل أن تتناول زجاجة مياه غازية في المرة المقبلة!

 

1- ربما تكون قد سمعت من قبل أن شرب زجاجة من المياه الغازية يومياً يمكن أن يؤثر سلباً على صحتك، لكن هل كنت تعلم أن ذلك أيضاً يؤدي إلى ظهور علامات التقدم في العمر بشكل أسرع، حيث يزيد ذلك من عمرك حوالي 4.6 سنة في المتوسط.

 

2- تناول مشروبات المياه الغازية بكثيرة قد يؤدي إلى الإصابة بمرض السكر بأنواعه المختلفة.

 

3- يتم بيع أكثر من 9 مليار زجاجة مياه غازية سنوياً في أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية فقط.

 

4- تعتبر المياه الغازية أحد أهم أسباب الوفاة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث 25 ألف مواطن أمريكي سنوياً بسبب السمنة ومرض السكري.

 

5- شرب المياه الغازية بكثرة قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب مثل الأزمات القلبية وغيرها.

 

6- أصبحت المياه الغازية من أكثر المشروبات انتشاراً وسهلة المتناول. يتناول الأطفال والمراهقين في الولايات المتحدة حوالي 7 تريليون زجاجة مياه غازية سنوياً.

 

7- أثبت العلماء بالدليل القاطع أن المياه الغازية يمكن أن تسبب الإدمان؛ بسبب كمية السكر التي يتم إضافتها للزجاجة الواحدة.

 

8- كل نصف لتر تقريباً من المياه الغازية يحتوي على 16 ملعقة من السكر، وهو ما يفوق ما يحتاجه جسم الإنسان في اليوم الواحد بكثير.

 

9- يحتاج الإنسان إلى الركض لمدة ساعة كاملة لكي يحرق كل السعرات الحرارية التي حصل عليها بعد شرب نصف لتر فقط من المياه الغازية.

 

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …