الرئيسية > ثقف نفسك > 10 فواكه تساعد على فقدان الوزن

10 فواكه تساعد على فقدان الوزن

الوزن

تناول عصير فواكه خطوة جيدة لبدء حمية لفقدان الوزن الزائد، ولكن في كثير من الأحيان تكون الفاكهة ذات تأثير أفضل في عملية فقد الوزن، وهذا يرجع لضياع بعض الألياف أثناء عصر الفاكهة، ولمعرفة الفواكة منخفضة السعرات التي تساهم في خفض الوزن ولكن يفضل تناولها من دون عصر هي:

الجريب فروت

عند ذكر فواكة الحمية الصحية لابد أن يتصدرها الجريب فروت، فيندرج الجريب فروت تحت ما يسمى بالفاكهة منخفضة السكر، وتساعد على حرق الدهون، فعند تناولها لم تكن كأي طعام نتناول فجربي تناولها قبل وجبة الغداء مثلًا، ستجدين نتيجة مذهلة، كما أنها مصدر غني لفيتامين C.

الأفوكادو

قد تشعرين بدهشة في أن واحدة من الفواكة الدهنية تساهم في خفض وزن الجسم، نعم عزيزتي حواء إنها فاكهة الأفوكادو الغنية بأحماض أوميغا، فهي الدهون المفيدة للجسم فتحتوي ثمرة الأفوكادو على هذه الدهون التي تكون بمثابة الواقي لجسم الإنسان من عدة أمراض كما أنها تساعد أيضًا في خفض الوزن عند تناولها بإعتدال.

الليمون

مثله تمامًا كالجريب فروت ولكن لا تتناوليه في شكل عصير محلى فيكون أقل فاعليه في خفض الوزن عند تناوله بهذه الصورة، فيمكن أن تنعمي بفوائد مذهلة عند تناوله صحيح كطرد السموم من الكبد وإمداد الجسم بفيتامين C هذا كله بالإضافة لحرق الدهون.

جوزالهند

يمكن تعزيز وظيفة الكبد وتحسين وظائف الغدة الدرقية، هذا كله بالإضافة إلى خفض الوزن بتناول ثمرة جوز الهند الغنية بالألياف، ويفضل تناول ثمرة جوز الهند عن تناول شرابه فكلاهما هام ولكن تناوله صحيحًا أكثر فائدة لما يحتويه على نسبة ألياف عالية.

البطيخ

متعدد الفوائد وأهمها يزيل السموم من الجسم، لا أنه حلو المذاق إلا عند تناوله بكثرة لا تشعر بالجوع كما يحدث بعد تناول فواكه محلاة أخرى، كما يمكن أن تبدأي يومك بإفطار شرائح البطيخ وستجدي أفضل النتائج.

التوت

يمكن تناول التوت كوجبة خفيفة فهو يطيل فترة الشعور بالشبع، على عكس الوجبات الخفيفة الأخرى، ويحتوي التوت على ما يقل عن 100 سعر حراري للكوب الواحد، كما أن التوت يخلو من أي دهون أو كوليسترول.

الكمثرى

يفضل تناولها في الصباح كوجبة إفطار، ولا تتخلصي من قشرتها فتحتوي على الألياف، ويصل سعر حبة الكمثرى إلى ما يعادل 135 سعر حراري للحبة الكبيرة، و85 سعر حراري للحبة صغيرة الحجم.

البرتقال

تحتوي ثمرة البرتقال الواحدة على ما يعادل 60 سعر حراري، وتستخدم في عمليات فقد الوزن أو الحفاظ على الرشاقة ولكن يكن ذلك أفضل عند تناول ثمرة من البرتقال كبديل عن الوجبة الخفيفة.

الموز

رغم إحتوائه على نسبة كربوهيدرات عالية إلا أنه يساهم في خسارتك للوزن ولكن عند تناوله في الصباح، والنشا المقاوم المتواجد في ثمرة الموز يعد أصح أنواع الكربوهيدرات فيعزز عملية حرق الدهون.

الطماطم

على الرغم من إعتقاد بعض الناس أنها تندرج تحت قائمة الخضروات إلا أن هذا لم يمت لصحة بأي صلة فهي واحدة من أهم الفواكة الخافضة للوزن، فتحتوي على الليكوبين إحدى مضادات الأكسدة التي تعزز حرق الدهون بالجسم.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *