الرئيسية > شكو ماكو > 10 عادات أمريكية تقليدية، ولكنها غير مقبولة في دول أخرى!

10 عادات أمريكية تقليدية، ولكنها غير مقبولة في دول أخرى!

في الولايات المتحدة الأمريكية، من الصعب أن تجد أي شيء تقوم بفعله غير مقبولاً أو يتعدى على الآخرين. على الرغم من ذلك، لا يبدو الأمر دائماً هكذا، فالعديد من الدول الأخرى لها عادات وتقاليد مغايرة تماماً للتقاليد الأمريكية.

نتيجة لذلك، يتم التعامل مع العديد من المسافرين الأمريكيين في دولة مختلفة على أنهم أناس مزعجة وبغيضة وجهلاء!

فيما يلي قائمة مكونة من 10 عادات أمريكية تقليدية، ولكنها غير مقبولة في بعض الدول الأخرى

 

1- الأكل

بعض البلدان الآسيوية تعتبر تناول كل الطعام الموجود في الطبق أمراً غير مقبولاً، لأنه يعطي انطباع أنهم لم يقدموا لك طعاماً كافياً!

 

2- ارتداء الأحذية في المنزل

في أمريكا، من المعتاد أن ترتدي الأحذية داخل البيت إلا لو كان الحذاء متسخاً أو مبتلاً بشدة. في معظم البلدان الآسيوية، يعتبر ارتداء الحذاء داخل منزل شخص آخر أمراً مهيناً للغاية!

 

3- “البقشيش”

دفع “البقشيش” أمر معتاد في أمريكا، بل ومن الوقاحة ألا تترك بقشيشاً مناسباً. لكن، وفي العديد من الدول الآسيوية مثل اليابان، يعتبر ترك “البقشيش” أمراً مهيناً!

 

4- الشكاوى

في أمريكا، من المعتاد أن يقوم العملاء بالشكاوى في حال عدم رضاهم عن الخدمة المقدمة لهم، لكن في أوروبا، يُنظر إلى العملاء والموظفين بنظرة متساوية وبالتالي لن تفيد الشكوى!

 

5- “كيف حالك؟!”

في أمريكا، من المعتاد أن تسأل أحد ما “كيف حالك؟!” كطريقة لإلقاء التحية. أما في أوروبا، يتم أخذ السؤال على محمل الجد وإذا سألت شخص ما “كيف حالك؟!” سيجيبك بكل أمانة!

 

6- علامة النصر

في أمريكا، إذا رفع أحد ما إصبعيه السبابة والوسطى فهذا يعتبر رمزاً للنصر وتُسمى “علامة النصر”. أما في دول أخرى مثل “بريطانيا”، تعتبر هذه إشارة خارجة!

 

7- إعطاء الفاتورة للعميل سريعاً

في أمريكا، من المعتاد أن يستلم العميل فاتورة طلباته بسرعة نوعاً ما، ولكن في معظم الدول الأوروبية، يُعد ذلك أمراً مهيناً لأنه يعطي انطباعاً بأنك ترغب في مغادرة العميل للمكان!

 

8- قول “شكراً لك”

من المعتاد في الولايات المتحدة أن تقول “شكراً” لأي شخص قام بفعل شيء من أجلك، وتعتبر دليلاً على حُسن أخلاقك. أما في الدول الآسيوية، يعتبر ذلك أمراً مهيناً لأنه يعطي انطباعاً أن هذا الشخص لم يقم بفعل الأمر على النحو الأمثل!

 

9- تصريف المخاط من الأنف

أمر معتاد في الولايات المتحدة، ولكن اليابان لا تعتبره أمراً مقبولاً أمام العامة.

 

10- الأكل أمام العامة

في الولايات المتحدة يمكنك أن تتناول الطعام في القطار، في الحافلة، أو حتى سيراً في طريقك إلى المنزل. هذا الفعل يعتبر غير مهذباً في العديد من الدول الأوروبية!

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …