الرئيسية > شكو ماكو > 10 طرق رائعة للوقوع في النوم بشكل أسرع!

10 طرق رائعة للوقوع في النوم بشكل أسرع!

النوم من الأشياء التلقائية التي نقوم بها دون أن نفكر فيها، ولكنه شيء نقضي فيه ثلث أعمارنا تقريباً. لسوء الحظ ومع ضغوط الحياة المتزايدة، أصبح من المعتاد أن نظل مستيقظين حتى ساعات متأخرة من الليل وبالتالي نفشل في الحصول على نوم جيد!

هل تجد نفسك تستخدم جهاز اللوحي أو هاتفك المحمول لعدة ساعات كل ليلة لتشعر في صباح اليوم التالي بالخمول والتشتت؟! فيما يلي طرق بسيطة ورائعة يمكن أن تساعدك في النوم بسرعة كل ليلة!

 

1- لا تؤدي عملك على السرير

لا تقوم بأداء أي من أعمالك على سريرك لأن ذلك يؤدي إلى تشتيت الجسم.

 

2- قلل درجة حرارة غرفة النوم

الانسان بطبيعته يحتاج إلى مكان مظلم وبارد للحصول على نوم هادىء. قلل درجة حرارة غرفة نوم واستخدم البطاطين لتحصل على نوم مثالي.

 

3- ارتداء الجوارب أثناء النوم

رغم ضرورة النوم في مكان منعش وبارد إلا إن تدفئة الجسم شيء ضروري للحصول على نوم جيد. يمكنك ارتداء الجوارب أثناء النوم لتدفئة جسدك.

 

4- النوم على أضواء الشموع

 

5- قراءة كتاب في السرير

القراءة باستخدام الهاتف المحمول أو التابلت شيء غير صحي بسبب الضوء الأزرق الصادر من شاشة هذه الأجهزة، الأفضل هو قراءة كتاب حقيقي على السرير قبل النوم لأن ذلك يساعد الجسم على الاسترخاء والنوم.

 

6- أغلق المنبه

 

7- انهض بدلاً من أن تتقلب

التقلب على الجانبين أثناء الاستلقاء لمحاولة النوم لن يجدي نفعاً، الأفضل أن تنهض وتقوم بأداء أي نشاط تستخدم فيه يديك وذهنك لمدة 10-15 دقيقة مثل حل الألغاز.

 

8- نفخ الفقاعات!

نفخ الفقاعات يمكن أن يساعد بطريقتين: الأولى هي أن مشاهدة هذه الفقاعات وهي تتطاير من حولك له تأثير التنويم المغناطيسي والثانية هي أن التنفس القوي يساعد على الاسترخاء.

 

9- الالتزام بجدول مواعيد محدد للنوم

الذهاب إلى النوم في أوقات مختلفة يومياً يمكن أن يؤذي الجسم لأنه يصيبه بالارتباك. الالتزام بمواعيد نوم محددة تتناسب مع عملك وعائلتك شيء ضروري.

10- غسل الوجه بماء مثلج

غسل الوجه بماء مثلج لمدة 30 ثانية يقلل معدل نبضات القلب وضغط الدم ويمنحك الاسترخاء الذي سيساعدك على النوم بشكل أفضل.

 

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …