الرئيسية > شباب و بنات > حواء > 10 صفات تتمتع بها المرأة الواثقة من نفسها

10 صفات تتمتع بها المرأة الواثقة من نفسها

المرأة

خلافاً للأفكار الشائعة عن الواثقين بأنفسهم، بأنهم لا يظهرون ضعفهم، ولا يشاركون الآخرين مشاعرهم، تبدو المرأة الواثقة من نفسها، أكثر اعترافاً بعيوبها، وقدرة على التعبير عن مشاعرها ومشاركتها مع أصدقائها، وذلك بحسب ما أوردت صحيفة هافنغتون بوست الأمريكية.

وذكرت الصحيفة 10 صفات تتمتع بها المرأة الواثقة من نفسها، والتي توضح أهمية التصالح مع الذات، كصفة مشتركة بين جميع الناجحين والواثقين بقدراتهم.

1- تعترف بعيوبها
المرأة الواثقة من نفسها، لا تعترف بعيوبها فحسب، ولكنها تصفق لها، لأنها تعرف مواطن القوة في شخصيتها، وتعمل على تطوير نقاط ضعفها، وهي لا تحاول أن تكون مثالية في كل شيء، وليس لديها الوقت لذلك، فهي تحب نفسها كما هي عليه.

2- تقول “لا”
لا تحب المرأة الواثقة من نفسها أن تقدم وعوداً كاذبة، أو تكذب كذبة بيضاء، ثم تنكشف في وقت لاحق، فهي تفضل دائماً أن تقول الحقيقة، أكثر من أي جواب آخر، في تعاملها مع الآخرين.

3- تستمع لغيرها
امتلاك المقدرة على الاستماع للآخرين، صفة مشتركة لدى كل إنسان واثق من نفسه، سواء المرأة أو الرجل، فهي إضافةً لإيمانها بحكمتها الخاصة، يمكنها أن تستمع للآخرين، وليس بالضرورة أن تحب ما تسمعه دائماً أو تأخذ به، كما أنها لا تشعر بالغضب، في حال لم يتفق أحد مع وجهة نظرها، وإنما تتقبل النقد البناء، وتنظر إلى آراء الآخرين باعتبارها وسيلة فعالة لحل مشكلاتها، والإجابة على أسئلتها.

4- متصالحة مع ذاتها
عندما تثق المرأة بنفسها فهي ترتدي وتقول وتستمع إلى كل ما تؤمن به، وما يتفق مع شخصيتها، كما أنها لا تقارن نفسها بالآخرين، ولا تحاول أن تقلدهم لتشعر بالسعادة، فهي شجاعة بما يكفي لتنظر إلى أعماقها، وتبحث عن السعادة داخلها.

5- منفتحة على الحب
بغض النظر عن الماضي الرومانسي المخزي للمرأة الواثقة من نفسها، هي تنظر لكل تجربة على أنها فرصة للحب، مهما كانت فاشلة، وتحاول أن تحسن سلوكياتها السلبية مع الشريك، والبحث عن شريك أكثر توافقاً معها.

6- تحب المزاح
تحب المرأة التي تتمتع بالثقة، أن تنظر بإيجابية لتجاربها السابقة، ولا تسمح للماضي بأن يكبلها، ولهذا فهي تواجه المصاعب بالمزاح والضحك، وهي تؤمن بأنها تستحق أن تعيش تجارب وعلاقات أكثر نجاحاً في المستقبل.

7- تعبر عن مشاعرها الخاصة
تسعى المرأة الواثقة من نفسها لفهم مشاعرها، وما تمر به من تجارب، ولا تلجأ لإخفاء هذه المشاعر خلف الغيرة، فهي تنتهز الفرصة لتعبر عن نفسها، دون أن تلقي باللوم على الآخرين، ثم تلجأ لأكثر ما تحبه، وهو أن تستمع لغيرها، حتى تصبح قادرة على تجاوز مشكلاتها، واستعادة توازنها.

8- الشعور بالذنب
من المفترض أن يكون الشعور بالذنب عاطفة مؤقتة، ولكنه يدفعنا لفهم تصرفاتنا، والعمل على تصحيح أخطائنا، والمرأة الواثقة بنفسها، تعترف بذنبها، وتعمل على إطلاق مشاعر الذنب، لتتحرر منها، وتتجاوز أخطائها.

9- تدعم الآخرين
تحب المرأة الواثقة من نفسها أن تشاهد أصدقاءها يتطورون، ويرتقون بأعمالهم، ونجاحاتهم، فهي تحتفي معهم بهذه النجاحات وتدعمهم، وتسلط الضوء على إنجازاتهم أيضاً.

10- تحب أن تكون واثقة بنفسها
الثقة بالنفس صفة يمكن تنميتها بشكل دائم، لهذه فإن المرأة التي تمتلك قدراً من الثقة، تعمل دائما على أن تزيد ثقتها بنفسها، وتحب أن تشعر بالتصالح مع ذاتها ومع الآخرين.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *