الرئيسية > شكو ماكو > 10 حقائق مفجعة يجب أن تعرفها عن السمنة

10 حقائق مفجعة يجب أن تعرفها عن السمنة

السمنة

تُعد السمنة واحدة من أكبر المشكلات الصحية في العديد من دول العالم، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية. وفي السنوات الأخيرة، ولسوء الحظ، ازداد انتشار مرض السمنة بشكل واسع في جميع أنحاء العالم، حيث يطلق الأطباء والعلماء على السمنة “طاعون القرن الحادي والعشرين” !

ازدادت مشكلة السمنة سوءاً في الغرب بسبب انتشار المأكولات الغير صحية وبأسعار رخيصة. هناك العديد من محلات الوجبات السريعة التي تقدم وجبات غير صحية تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والشرايين وبتكلفة لا تتعدى 2 دولار فقط، ومن السهل أن تمر على هذه المحلات وتأكل منها عدة مرات خلال الأسبوع أثناء تواجدك في العمل.

وفيما يلي 10 حقائق مفجعة عن السمنة يجب على الجميع أن يعرفها

 

 

1- عدد الذين يعانون من مرض السمنة في العالم أكبر من عدد الذين يعانون من المجاعة ونقص الغذءا.

2- أثبتت الأبحاث أن هؤلاء الذين يتناولون الوجبات السريعة في وجبتي الإفطار أو الغذاء يميلون للإصابة بالسمنة أكثر من غيرهم.

3- الأرق صديق للسمنة. هؤلاء الذين يعانون من قلة النوم ويتناولو غذاء غير صحي سيزداد حجم الدهون في أجسادهم بمقدار 2 باوند في الأسبوع الواحد.

4- الولايات المتحدة الأمريكية ليست أكثر دولة تعاني من مرض السمنة على الرغم من أن الجميع يعتقد ذلك، ولكنها تحتل المركز الحادي عشر بين أكثر الدول معاناة من السمنة.

5- أكثر الدول معاناة من السمنة في العالم هي الكويت حيث تعاني نسبة 42.8 % من سكانها من مرض السمنة.

6- حجم الإنفاق في الرعاية الصحية لمرضى السمنة في الولايات المتحدة الأمريكية يبلغ 200 مليون دولار، أي حوالي 21% من حجم الإنفاق على الرعاية الصحية عموماً.

7- يعزي الطب الحديث نسبة 44 % من الإصابة بمرض السكري و 23 % من أمراض القلب والمخ ومن 7 إلى 41 % من أمراض السرطان إلى السمنة والوزن الزائد.

8- وفقاً لإحصائيات جمعية السرطان الأمريكية، فإن 572,000 من المواطنين الأمريكيين سيموتون سنوياً، وثلث هذا العدد سيموت بسبب الوزن الزائد.

9- في مطلع التسعينيات، لم يبلغ معدل الإصابة بالسمنة في أي ولاية أمريكية أكثر من 15 %، أما الآن بلغ معدل الإصابة في 41 ولاية أكثر من 25 %.

10- يعتقد البعض أن المشروبات الغازية “الدايت” خيار صحي بديل للمشروبات الغازية العادية ولكن هذا الاعتقاد خاطىء، حيث يزداد محيط خصر من يشربون مشروبات “الدايت” بنسبة 70 % أكثر من الذين يشربون المشروبات الغازية العادية.

 

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …