الرئيسية > اخبار الفن > 10 أفلام تم منعها دولياً بطريقة صادمة!

10 أفلام تم منعها دولياً بطريقة صادمة!

من المؤكد أن جميعنا شاهد فيلماً أو اثنين مما يمكن وصفهم بأنها أفلام مثيرة للجدل. في الغالب، فإن معظم الأفلام التي تتضمن هذا النوع من المحتوى ستحتوي على مشاهد أو محتويات نعتقد أنه من الأفضل أن لا يراها شريحة كبيرة من المشاهدين!

من ناحية أخرى، هناك بعض الدول التي تمنع عرض مثل هذه الأفلام التي يمكن أن تُحدث صدمة للمشاهدين. وفيما يلي قائمة بأبرز 10 أفلام تم منع عرضها في بعض دول العالم.

 

1- 300

10-movies-that-are-shockingly-banned-overseas-1

تم منع عرض هذا الفيلم في إيران لأنه لم يلقى ترحيباً من الحكومة هناك. وأرجعت الحكومة سبب ذلك إلى أن الفيلم كان يصور الشعب الايراني بالشياطين وأنهم بلا ثقافة أو انسانية أو مشاعر!

 

2- Borat

10-movies-that-are-shockingly-banned-overseas-2

تم منع عرض هذا الفيلم في كازاخستان عند بداية اصداره لأن الحكومة لم تُعجب بشخصيات الفيلم. وقامت الحكومة برفع قضية ضد بطل الفيلم ساشا كوهين في 2012.

 

3- 2012

10-movies-that-are-shockingly-banned-overseas-3

تم منع عرض الفيلم في كوريا الشمالية ولكن ليس بسبب أن محتوى الفيلم لم ينل إعجاب الحكومة الكورية الشمالية، ولكن لأن عام 2012 كان يوافق الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الكوري الشمالي كيم إل سونج مؤسس دولة كوريا الشمالية!

 

4- Schindler’s List

10-movies-that-are-shockingly-banned-overseas-4

تم منع عرض هذا الفيلم في كل من مصر، اندونيسيا، لبنان، الأردن، ماليزيا، والسبب هو أن هذه الدول تحتوي على أغلبية إسلامية وبالتأكيد سيثير محتوى الفيلم غضبهم، إذ يصور الفيلم اليهود بأنهم شعب ذكي وقوي وأنهم ضحية للنازيين القتلة!

 

5- The Simpsons Movie

10-movies-that-are-shockingly-banned-overseas-5

 

أغضب هذا الفيلم دولة بورما بشدة، والسبب هو أن اللونين الأحمر والأصفر تواجدا في الفيلم بشكل كبير! سبب ذلك هو أن اللونين الأصفر والأحمر يعبران عن الأحزاب السياسية في تايلاند المجاورة لبورما والدولتين على خلاف دائم.

 

6- Rambo IV

10-movies-that-are-shockingly-banned-overseas-6

منعت دولى ميانمار عرض الجزء الرابع من سلسلة أفلام رامبو الشهيرة بسبب أن الفيلم يصور شعب ميانمار بأنه شعب مخبول يعشق القتل بدون أسباب. هذا هو الفيلم الوحيد في هذه القائمة الذي يتم منع عرضه لأسباب منطقية نوعاً ما!

 

7- Sex and the City 2

10-movies-that-are-shockingly-banned-overseas-7

منعت دولة الامارات عرض هذا الفيلم ولكن ليس بسبب المحتوى الجنسي للفيلم، بل بسبب أن الفيلم تم تصويره هناك بدون تصريح من الحكومة الاماراتية وظهور لقطات في الفيلم تحتوي على الزي الرسمي للبلاد وبعض العادات والتقاليد.

 

8- Milk

10-movies-that-are-shockingly-banned-overseas-8

جزر الساموا منعت عرض هذا الفيلم لأنه يتناول قصة حياة سياسي أمريكي يفصح عن ميوله الجنسية المثلية. الطريف أن بطل الفيلم النجم شون بين قد حصل على عدة جوائز بسبب هذا الدور

 

9- Zack And Miri Make A Porno

10-movies-that-are-shockingly-banned-overseas-9

تم منع عرض الفيلم في كل من ترينداد وتوباجو، ماليزيا، تايلاند، والسبب أن محتواه عنصري!
10- Brokeback Mountain

10-movies-that-are-shockingly-banned-overseas-10

هذا الفيلم أحدث ضجة كبيرة وقت اصداره بسبب تضمنه ايحاءات جنسية مثلية ومع ذلك تم عرضه في معظم دول العالم، لكن تم منع عرضه في الصين حيث تعتبر المثلية الجنسية شيء غير مسموح به في البلاد.

 

شاهد أيضاً

أفضل 4 أفلام أجنبية في النصف الأول من عام 2017

الأفلام أصبحت من أهم وسائل الترفية، وهناك بالفعل العديد والعديد من الأفلام الأجنبية التي تصدر …