الرئيسية > شباب و بنات > حواء > 10 أطعمة ضروري لبشرة صحية وناعمة

10 أطعمة ضروري لبشرة صحية وناعمة

فتاة وليمة

البشرة الصحية المتوهجة هي نتاج لما تأكلينه، لأنها تتأثر بالمكونات والعناصر الغذائية التي تدخل الجسم، لذلك عليك إدراج الأطعمة التالية في نظامك الغذائي اليومي لضمان تغذية بشرتك بطريقة صحية تمنحها النضارة والتجدد

اللوز. يساعد التناول المعتدل اليومي للّوز على تغذية وحماية الجلد، لأن اللوز غني بفيتامين “إي” الذي يحمي البشرة من أضرار الشمس، ويغذيها. يمكنك إضافة اللوز إلى السلطة أو تناوله مع الحلويات.

البروكلي. من أكثر الخضروات الغنية بمضادات الأكسدة وفيتامين “سي” الذي يساعد على بناء الكولاجين ما يعزّز نضارة ونعومة البشرة. كما يحتوي البروكلي على السيلينيوم الذي يقي من سرطان الجلد.

النعناع. يتمتع النعناع بخصاص مضادة للالتهابات، ويوازن بين مستويات الحموضة في الجلد. يستخدم النعناع في الكريمات الموضعية للجلد، وإلى جانب ذلك يساعد تناول كوب من شاي النعناع الساخن على تهدئة التهابات البشرة.

الطماطم (البندورة). الطماطم غنية بفيتامين “سي” الذي يساهم في بناء الكولاجين، لذلك تعتبر هامة لصحة البشرة، كما تحتوي أيضاً على صبغة الليكوبين الحمراء التي تقلل شحوب البشرة وتزيد تدفق الدورة الدموية.

الشمندر (البنجر). يمتاز الشمندر بأنه غني بفيتامين “أ” إلى جانب مجموعة هامة من المعادن مثل البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم والمغنيسيوم، كما يحتوي على فيتامين “إي”. تعتبر تركيبة الشمندر مثالية لإصلاح عيوب البشرة وتطهيرها من الداخل.

الأرز البني. لا يسبب الأرز البني ارتفاع مستويات الأنسولين، ويساعد ذلك على التحكم في حب الشباب، كما يحتوي هذا الأرز على مضادات للأكسدة ومعادن تعزّز صحة الجلد.

الثوم. يحتوي الثوم على خصائص مضادة للبكتريا تطهر الجلد من الالتهابات، وتقلل ظهور حب الشباب.

البيض. للبيض قيمة غذائية هامة لأنه يجمع بين البروتين والزنك والسيلينيوم.

الحامض (الليمون). تناول كوب من الماء وعصير الحامض يومياً في الصباح قبل الإفطار يعمل على تطهير الجسم من الداخل. كما أن الحامض غني بفيتامين “سي” الهام لبناء الكولاجين.

بذور القرع (اللب الأبيض). تتميز بذور القرع بأنها غنية بفيتامين “إي” والزنك وأحماض أوميغا3 الدهنية، لذلك تعد مثالية لصحة الجلد.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *