الرئيسية > اخبار مختارة > 10 أطعمة تزيد نسبة الكوليسترول .. يجب تجنبها!

10 أطعمة تزيد نسبة الكوليسترول .. يجب تجنبها!

لن يحتاج أي شخص على هذا الكوكب لكي يكون خبيراً في التغذية، ليدرك أنه لا يجب عليه أن يتناول الأطعمة المقلية والوجبات السريعة بصفة يومية! هذه الأنواع من الطعام تكون مليئة بالصوديوم والدهون وتؤدي إلى زيادة نسبة الكوليسترول في الدم بشكل كبير، وهو ما يضر بصحة القلب.

أي نظام غذائي يحتوي على هذه الأطعمة بكثرة، سيزيد من احتمالات الإصابة بأمراض القلب، وذلك وفقاً لما أوصت به جميعة القلب الأمريكية.

وفيما يلي قائمة تضم 10 من أكثر الأطعمة التي تزيد نسبة الكوليسترول في الدم، ويجب تجنبها!

 

1- الكبدة:

على الرغم من أن الكبدة غنية بعنصر الحديد المهم والمفيد للجسم، إلا أنها تزيد نسبة الكوليسترول أيضاً!

 

2- السمن “المارجارين”

تعتبر السمن “المارجارين” البديل الصحي للزبدة أحياناً، ولكنها تزيد نسبة الكوليسترول بصورة مرتفعة، وكلما كانت صلبة ومتماسكة، كلما كانت أسوء!

 

3- الفشار

الفشار وجبة لذيذة للجميع، وخاصة أثناء مشاهدة فيلم سواء في المنزل أو في السينما، ولكنه وجبة غير صحية بالمرة؛ نظراً لاحتوائه على الزيت والزبدة والملح، والتي تزيد مستوى الكوليسترول في الدم بصورة كبيرة.

 

4- المخبوزات الجاهزة

تمتلىء أرفف أي سوبر ماركت بهذه الأنواع من المخبوزات، ومن الصعب أن تقاوم مذاقها اللذيذ، ولكنها للأسف ترفع نسبة الكوليسترول في الدم.

 

5- سمك المحار

سمك المحار يحتوي على عناصر غذائية مفيدة، ولكن لا يُنصح بتناوله للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب وارتفاع الكوليسترول.

 

6- المكرونة بالجبنة

المكرونة بالجبنة من الأطباق المفضلة للجميع سواء كباراً أم صغاراً، ولكنه مليء بالدهون المشبعة التي تزيد نسبة الكوليسترول في الدم.

 

7- البرجر

يجب أن نتفق أولاً أنه من الصعب أن تقاوم ساندوتش برجر ممتاز، ولكن يجب أن نفكر مرة أخرى قبل تناوله؛ فمعظم هذه الساندوتشات تحتوي على أكثر من 70 ملليجرام من الكوليسترول وبعضها يحتوي على أكثر من 175 ملليجرام!

 

8- الدجاج المقلي

الدجاج المقلي من ألذ الأطعمة التي يمكن أن نتناولها، وهي الخيار الأول عند تناول الطعام في أي مطعم، ولكن قطع الدجاج المقلي تحتوي على الكوليسترول بشكل أكثر حتى من البرجر!

 

9- البطاطس المقلية

تعتبر البطاطس المقلية هي الوجبة المفضلة للجميع سواء كباراً أم صغاراً، وخاصة عندما تأتي مع ساندوتش برجر، ولكن الزيت الذي يُستخدم في طهي هذه البطاطس هو المصدر الأول للكوليسترول والدهون الثلاثية!

 

10- فطائر المافن

فطائر المافن من ألذ الأطعمة التي يمكن أن تتناولها، ولكن أحياناً تُصنع بطريقة تكون سبباً في زيادة نسبة الكوليسترول في الدم.

 

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …