الرئيسية > ثقف نفسك > 10 أضرار للعمل في المكاتب !

10 أضرار للعمل في المكاتب !

أضرار

في وقتنا الحالي يعمل معظم البشر في مكاتب صغيرة وضيقة. نذهب يومياً إلى أماكن عملنا ونجلس أمام شاشة كمبيوتر لعدة ساعات متواصلة.

لكن ما لا يدركه معظم الأشخاص أن العمل في المكاتب له أضرار نفسية وصحية عليهم، وفيما يلي نبرز لكم هذه الأضرار

 

1- أعباء العمل

يميل معظم الأشخاص إلى تحمل أعباء عمل اضافية عندما يكونوا في مكاتبهم. هذا يؤدي إلى حدوث ضغط نفسي واكتئاب للعديد من الأشخاص.

 

2- الجلوس لفترات طويلة

أكد العلماء أن الجلوس لفترات طويلة يسبب آلام في الظهر وله أضرار على الصحة العامة. قلة الحركة الزائدة عن الحد المسموح تعتبر سبب رئيسي لعدد من الأمراض ومنها السمنة.

 

3- قلة النوم

معظم الوظائف لا تتطلب العمل في فترات الليل، لكن أحياناً يتراكم عليك العمل عندما تعود إلى منزلك. يميل معظم الأشخاص الذين يعملون في مكاتب إلى إنجاز بعض المهام في المنزل ليلاً وهو ما يعني الذهاب إلى النوم في وقت متأخر.

 

4- قضاء وقت قصير مع العائلة

الأشخاص الذين ينجزون بعض مهام أعمالهم في المنزل لا يتأخرون في النوم فقط، لكنهم أيضاً يخسرون الوقت الذي يمكن أن يقضوه مع عائلتهم.

 

5- عدم التقدير

البشر بطبعهم يرغبون في تلقي الثناء والمديح على ما يفعلونه. نحن نرغب في شخص يُقدر ما نقوم به من عمل جاد وهذا لا يوجد كثيراً في مثل هذه الوظائف !

 

6- عادات غذائية سيئة

المأكولات السريعة غالباً هي الخيار الأول لأي شخص يعمل لعدة ساعات متواصلة لأنه لا يستطيع تحمل الوقوف لإعداد وجبة غذائية صحية وبالتالي فإنه يتبع عادات غذائية سيئة تؤثر على صحته.

 

7-آلام العين

التحديق في شاشة الكمبيوتر طوال اليوم له آثار سيئة على العينين وعلى الصحة الذهنية بصفة عامة. إجهاد العينين والصداع وتشوش الرؤية تعتبر أعراض شائعة في مثل هذه الوظائف.

 

8- الإدمان

الوظائف المكتبية تتسم بالروتين وتكرار الأفعال نفسها بشكل يومي وهذا قد يؤدي إلى التدخين بشكل معتاد ومن المعروف بالتأكيد أن التدخين يؤدي إلى الاصابة بالسرطان.

 

9- يوم واحد أجازة فقط

بعض الوظائف تتطلب الذهاب إلى العمل في أيام العطلات وهو ما يعني الحصول على يوم واحد فقط كإجازة من هذا العمل الممل وهذا لا يكفي للاسترخاء

 

10- بيئة العمل

بيئة العمل في المكاتب تتشابه مع بيئة المدرسة الثانوية. هناك مجموعات تتكون ولا مانع من التحدث عن أشخاص في غيابهم. هذا يمكن أن يصيبك بالضغط العصبي.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …