الرئيسية > شكو ماكو > 10 أشياء غريبة تحدث أثناء النوم !

10 أشياء غريبة تحدث أثناء النوم !

 

عندما نخلد إلى النوم، هناك أنواع عديدة من الأشياء الغريبة التي تفعلها أجسادنا أثناء النوم ولا نقصد “الشخير” أو “الأحلام”. الجسم البشري عبارة عن آلة شديدة التعقيد بدرجة لا يمكن تخيلها وتصديقها، حيث يمكن أن يفعل الجسم أي شيء بنفسه وبدون أي مساعدة من أجل أن يستمر في العمل.

ولأننا نكون نائمين، لا نعرف ماذا يحدث في أجسادنا بالضبط أثناء النوم وفي بعض الأحيان نفعل أشياء تكون خطيرة علينا وعلى المحيطين بنا، وفي أحيان أخرى نفعل أشياء طريفة ومضحكة جداً.

وفيما يلي 10 أشياء صادمة وغريبة تحدث لنا أثناء النوم :

 

1- فقدان الوزن

أثناء النوم يحرق الجسم حوالي 60 سعر حراري في الساعة الواحدة. هذا وحده لن يكفي إن كنت تريد إنقاص وزنك، ولكنه سيساعدك في حال اتبعت نظام غذائي صحي.

 

2- حل المسائل الرياضية

اكتشف العلماء أن مخ الإنسان أثناء النوم يمكن أن يحلل التفاصيل والمعلومات التي تعقدت عليه أثناء الاستيقاظ؛ أي يمكن أن تستيقظ ومعك حل لمسألة رياضية مثلاً !

 

3- النمو

هناك سبب وراء رغبة الآباء والأمهات في أن تنام أطفالهم لمدة 8 أو 9 ساعات يومياً ؛ حيث تفرز أجسام الأطفال هرمون النمو أثناء نومهم.

 

4- كتابة الرسائل النصية

بسبب كثرة استخدام الهاتف المحمول طوال اليوم، أكد العلماء أن الإنسان يمكن أن يقوم بكتابة رسالة نصية على الهاتف وهو ليس في كامل وعيه ولتجنب ذلك يوصي العلماء بإبعاد الهاتف المحمول عن السرير.

 

5- الإثارة الجنسية

أثناء مرحلة من مراحل النوم، يرسل المخ إشارات إلى الجسم من أجل الحصول على مزيد من الأكسجين وتدفق الدم. هذا التدفق المفاجىء في الدم يتسبب في حدوث إثارة جنسية للرجل و للمرأة، ولذلك هناك القليل من الأشخاص الذين يمكن أن يمارسوا الجنس أثناء النوم !

 

6- سماع أصوات انفجارات

هذه الظاهرة تحدث لنسبة قليلة من البشر ولكنها ظاهرة غريبة. هناك بعض الأشخاص الذين يسمعون ضوضاء عالية أثناء الخلود إلى النوم أو أثناء الاستيقاظ. الأشخاص الذين يعانون من هذه الظاهرة عادة ما يكونوا مصابين بالقلق والتوتر.

 

7- التحدث

أظهرت الدراسات مؤخراً أن نسبة 5 % من البشر تتحدث أثناء النوم.

 

8- إطلاق الغازات

أثناء النوم تسترخي عضلات الجسم بما فيها العضلة التي يستخدمها الإنسان لمنع إطلاق الغازات، وبالتالي فإن الغازات تخرج بسهولة أثناء النوم.

 

9- الشلل الجزئي

خلال إحدى مراحل النوم، يصاب الجسم بنوع من الشلل الجزئي. هذا الأمر مفيد جداً وخاصة أثناء رؤية حلم، لأنه إذا لم يتعرض الجسم للشلل في هذه المرحلة قد تتحرك في كل أرجاء الغرفة وتؤذي نفسك أو أي شخص ينام معك في الغرفة.

 

10- المخ يتخلص من المعلومات الغير مفيدة

يمتليء المخ بالمعلومات طوال اليوم، وأثناء النوم يقوم المخ بتصنيف المعلومات حسب أهميتها بالنسبة لنا ويتخلص من المعلومات التي لن يحتاجها مرة أخرى.

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …