الرئيسية > اخبار مختارة > 10 أسباب تدفعك إلى شرب الكثير من الماء يومياً!

10 أسباب تدفعك إلى شرب الكثير من الماء يومياً!

الماء ليس مجرد المشروب الأكثر مبيعاً في العالم، إنه مصدر الحياة الأساسي والأهم على كوكب الأرض، والعنصر الأكبر في تكوين الكوكب أيضاً.

الماء ليس شيء نتناوله للرفاهية، بل عنصر ضروري نحتاجه من أجل البقاء على قيد الحياة. يتميز الماء بالعديد من الفوائد الصحية والغذائية للإنسان. شرب الكثير من الماء يومياً من العادات الصحية، وفيما يلي 10 فوائد لشرب الماء، ربما لا يعرفها الكثيرون.

 

1- المساعدة في فقدان الوزن:

شرب الماء يرفع معدل الأيض في الجسم، ويساعد في حرق السعرات الحرارية، والشعور بالشبع قبل تناول الوجبات وبالتالي لن تفرط في تناول الطعام.

 

2- المحافظة على نسبة الماء في الجسم:

يحتاج الإنسان الطبيعي لحوالي 3 لتر من الماء يومياً في المتوسط لكي تعمل أجهزة الجسم بكفاءة؛ لذلك من المهم أن نحافظ على نسبة الماء في الجسم في معدلاتها الطبيعية.

 

3- التخلص من السموم:

شرب الماء بكثرة يساعد ف التخلص من السموم عن طريق إفراز العرق، وكذلك يمنع الإصابة بالإمساك.

 

4- منع الإصابة بالتهاب المفاصل:

الماء عنصر أساسي للمحافظة على ليونة المفاصل. شرب كميات مناسبة من الماء وغيره من السوائل يمنع الإصابة بالتهاب المفاصل ومشاكل المفاصل الأخرى.

 

5- منع الإحساس بالعطش:

الماء هو المشروب الوحيد الذي يشبع إحساسك بالعطش بشكل سليم. العصائر المُحلاة والمشروبات الغازية لا يمكن أن تقوم بهذا الدور، بل على العكس تقوم بزيادة إحساسك بالعطش!

 

6- إمداد الجسم بالطاقة:

شرب الكثير من الماء يعمل على زيادة مستوى الأكسجين في الدم، وبالتالي حرق الدهون بكفاءة أكثر وإمداد الجسم بمستويات أعلى من الطاقة.

 

7- صحة الجلد والعظام:

تتكون عظام وعضلات جسم الإنسان من نسبة كبيرة من الماء، فالعظام تتكون من الماء بنسبة 22%، بينما تتكون العضلات من الماء بنسبة 75%، وبالتالي فإن شرب الماء يحافظ على صحة العظام والعضلات.

 

8- صحة المخ:

مخ الإنسان عبارة عن جسم هُلامي ضخم، يتكون من الماء بنسبة 70%. شرب كميات كافية من الماء أمر ضروري للمحافظة على كفاءة وظائ المخ وتجنب الإصابة بالصداع بشكل متكرر.

 

9- الوقاية من السرطان:

أثبتت دراسات حديثة أن شرب 5 أكواب من الماء يومياً يقلل من فرص الإصابة بسرطان القولون، سرطان المثانة، وسرطان الثدي بالنسبة التالية 45%، 50%، و79% على الترتيب.

 

10- كمية الماء المناسبة:

كمية الماء التي يحتاجها جسمك تتوقف على النظام الغذائي الذي تتبعه. الأنظمة الغذائية التي تحتوي على كميات كبيرة من البروتين والألياف تتطلب شرب الكثير من الماء؛ لأن جسمك يحتاج إلى مستويات عالية من الماء ليستطيع تكسير هذه المركبات الغذائية المعقدة.

عن Zaki

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …