الرئيسية > شباب و بنات > آدم > 10 أخطاء تؤثر على الأداء الوظيفي فتوقف عن ارتكابها

10 أخطاء تؤثر على الأداء الوظيفي فتوقف عن ارتكابها

201404171232366

لم يعد من السهل الحصول على عمل مناسب يحقق الشروط المطلوبة من الناحية المادية والمعنوية ويوفر بيئة عمل مناسبة، لذلك يجب تجنب أخطاء العمل الحرص على أداء مهام الوظيفة على النحو الأكمل الذي يحقق الاستقرار والنجاح فيها.

وأورد موقع لايف هاك مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها بعض الأشخاص في العمل، والتي تؤثر على أدائهم الوظيفي ومستقبلهم المهني.

الخوف من الفشل
يعد الخوف من الفشل من أهم العوامل التي تثبط عزيمة الموظف وتمنعه من تحقيق النجاح والارتقاء في العمل، لذلك يجب أن يضع الخطط والاستراتيجيات اللازمة ويعمل بجد على تحقيقها دون الخوف من النتائج.

الحرج من طلب المساعدة
يجب على الموظف أن لا يشعر بالحرج من طلب المساعدة من زملائه ورؤسائه في العمل عند الحاجة إليها، إذ أن روح التعاون والعمل ضمن فريق متكامل من أهم عوامل النجاح والاستقرار في الوظيفة.

المبالغة في تقدير الإمكانيات
يظن البعض أن التصدي للتحديات الكبيرة من أهم شروط النجاح في العمل، لكن ذلك يجب أن يكون ضمن إمكانات الموظف، إذ يتم البناء دوماً على أسس ثابتة والتدرج في تحقيق الأهداف.

الاكتفاء بالمهام الأساسية
يؤثر ذلك بشكل سلبي على تقدير الموظف من قبل رؤسائه في العمل، ويعطي انطباع عن محدودية إمكاناته، وعدم قدرته أن يكون عضو فعال ضمن فريق العمل.

عدم البحث والتقصي
تتطلب بعض الأعمال الكثير من الأبحاث من أجل الوصول إلى أفضل النتائج، ويحاول بعض الموظفين إنهاء أعمالهم دون إجراء القدر الكافي من الأبحاث ويؤثر هذا على نوعية وجودة العمل.

الأهداف قصيرة المدى
يجب أن يتم إنجاز العمل من قبل الموظف وفقاً للخطط بعيدة المدى، وذلك لتحقيق الأهداف المرجوة منه على أكمل وجه.

الاهتمام بالعائد المادي فقط
لا يجب أن يكون المال هو الغاية الأساسية والوحيدة من العمل، بل يفضل أن يضع الموظف بالحسبان أمور أخرى ومحاولة الاستمتاع فيه، وبناء علاقات اجتماعية ومهنية مميزة فيه.

إهمال وسائل التواصل الاجتماعي
أصبح من المهم بالنسبة للموظفين الاهتمام بمواقع التواصل الاجتماعي، وبناء علاقات مهنية من خلالها، وتحديث الصور والمدونات بشكل دائم، وإظهار فعالية إيجابية تعطي انطباع جيد لدى زملاء العمل.

عدم الاهتمام بالآخرين
من الضروري الاهتمام بمشاعر زملاء العمل ومشاركتهم أحزانهم وأفراحهم، وعند الانتقال من عمل إلى آخر، يجب أن يتم ذلك بشكل ودي وضمن الأنظمة واللوائح المعمول بها في الشركة، لأن ذلك يؤئر على إمكانية العودة إلى نفس الشركة في المستقبل.

عدم ارتداء اللباس المناسب
يختلف اللباس الذي يجب ارتداؤه من مهنة إلى أخرى، وهذا يحتم اختيار الزي الذي يتناسب مع طبيعة العمل، ويجب أن أن يكون نظيفاً ومرتباً بشكل دائم لأنه يعكس جزء مهم من شخصية الموظف.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *