الرئيسية > شباب و بنات > حواء > يوجا الوجه طريقة مبتكرة لإزالة التجاعيد

يوجا الوجه طريقة مبتكرة لإزالة التجاعيد

يوجا

يوجا الوجه  ربما تبدو هذه التمرينات غريبة، لكن العديد من خبراء التجميل يؤكدون أنها تؤدي دوراً يكاد يشبه دور عمليات التجميل التي تستخدم حقن الـ”بوتوكس”، ويقال كذلك إن النجمتين “جينيفر أنيستون” و”غوينيث بالترو” تستخدمان هذه التقنية كوسيلة فعالة لمحاربة آثار تقدم السن.

وتتشابه هذه التمارين كثيراً مع تمارين الـ”يوجا” حيث تستهدف هذه الحركات عضلات معيّنة، وأنسجة الجلد الخاصة بالوجه، لتبقى مشدودة دون ضرورة للجوء إلى عمليات التجميل.

قومي بعمل شكل C باستخدام أصابعك حول العينين، ثم قومي بترخية جبهتك، وفتح عينيك على اتساعهما، كرري هذه العملية 3 مرات، ثم اثبتي لمدة 10 ثوان.

اصنعي حرف V عن طريق وضع إصبعي السبابة والإبهام من كل يد على بداية ونهاية الحاجبين، ثم حاولي النظر إلى منتصف الأصابع بالضبط. كرري هذا التمرين 6 مرات أخرى، وانهه عن طريق ضغط العينين لـ10ثوان.

 

ضعي إصبع السبابة على طرف الحواجب، وتحركي برفق حول العينين متتبعة انحناء الحواجب، واستمر تحت العينين، ثم كرري هذه العملية في الناحية الأخرى، اخبطي إلى الخارج تحت العينين من ناحية الأنف لـ4 مرات.

انفخي خدّيك تماماً، حتى يصبح فمك صغيراً، ثم قومي بالتربيت على الخدين لإفراغ الهواء برفق لمدة 30ثانية.

أميلي العنق إلى الخلف بينما تقومين بالضغط على الرقبة، ثم أميلي الرأس إلى أسفل، وكرري هذه العملية مرتين.

انفخي الخدّين، ومدي الشفاه إلى الأمام، ثم قومي بعدها بنقل الهواء من خد إلى آخر لمدة 30 ثانية.

قومي بالقرص الخفيف على مدار منطقة الفك حتى الأذنين، ضعي الإبهام على أسفل الفك في البداية، ثم حرّكي كلا من الإبهامين حتى يلتقيا ببعضهما البعض.

قومي بإمالة الرأس إلى الخلف، ثم قومي بالتقبيل 10 مرات، واحرصي على صدور صوت القبلة، استرخي ثم خذي نفساً عميقاً، وأخرجيه بسرعة عن طريق النفخ إلى الأمام، كرري هذا التمرين مرتين إضافيتين.

حركي الأصابع برفق على جميع أنحاء الوجه، ثم ضعي راحتي اليدين الذين أصبحتا أكثر حرارة على العينين المغلقتين، خدي نفساً عميقاً، ورخّي كافة عضلات الوجه، ثم خدي نفساً عميقاً مرة أخرى، وانهي التمرين.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *