الرئيسية > عالم التقنية > عالم الانترنت > يوتيوب يحصل على تصميم جديد – وهذه أهم المميزات التي جلبها

يوتيوب يحصل على تصميم جديد – وهذه أهم المميزات التي جلبها

أطلقت شركة قوقل التصميم الجديد للشبكة الإجتماعية لمشاركة مقاطع الفيديو “يوتيوب”، بعد سنتين من إختبار التصميم المبني على أسلوب ماتيريال ديزاين، حيث يركز التصميم الجديد على البساطة.

التصميم الجديد جلب معه مجموعة من المميزات مثل الوضع الليلي، والذي من الممكن الوصول إليه بالنقر على صورة المستخدم، ثم الضغط على تبويب Dark Mood والتفعيل، وستتحول الخلفية إلى اللون الأسود فيما الروابط باللون الأبيض والوصف أسفل الفيديو باللون الأزرق.

القائمة الجانبية في التصميم الجديد قل التركيز عليها بالإضافة إلى الشعار ومختلف الأزرار، بحيث يركز التصميم الجديد على المحتوى بشكل أساسي، وعند تمرير الصفحة إلى الأسفل ستحصل تقريباً على عدد لانهائي من مقاطع الفيديو، وتم إزالة روابط اللغة وسياسة الإستخدام من الأسفل إلى القائمة الجانبية.

وهناك تحسينات أخرى داخل القنوات، بحيث عند النقر على زر تمديد عرض الفيديو، سيتم التمديد على عرض الشاشة بشكل كامل، بالإضافة عند إستعراض مقاطع الفيديو داخل القناة يتم عرضها على عرض الشاشة بشكل كامل، وتم إزالة قائمة القنوات الموصى بها.

التحديث لن يفعل تلقائياً، ويجب على المستخدمين الدخول إلى هذه الصفحة والنقر على عبارة “Go Youtube” للتفعيل، ومن الممكن العودة إلى التصميم الجديد بالنقر على صورة المستخدم أعلى الصفحة، وهناك تبويب خاص بالعودة أسفل القائمة.
ما رأيك بالتصميم الجديد؟

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …