الرئيسية > اخبار مختارة > يوتيوب يحجب الفيلم “المسيء” في مصر وليبيا

يوتيوب يحجب الفيلم “المسيء” في مصر وليبيا

أعلن موقع يوتيوب الأربعاء عن حجب الفيلم الذي اعتبر مسيئا للرسول محمد، والذي أشعل مظاهرات عنيفة حول السفارات الأمريكية في مصر وليبيا واليمن، وإيران وتل أبيب.

وقالت الشركة، في بيان حصلت CNN على نسخة منه، إن الوصول إلى الفيلم عبر يوتيوب محظور في كل من مصر وليبيا.

وأضاف البيان: “نعمل كثيرا لخلق مجتمع يستمتع فيه الجميع، ليتمكنوا من التعبير عن رأيهم بحرية. وهو ما يجعله تحديا كبيرا، لأن ما يعتبر أمرا عاديا في بلد ما، قد لا يكون كذلك في بلد آخر.”

وتابع البيان: “هذا الفيلم يتماشى مع شروط الاستخدام لدينا، ولذا سيكون متاحا على اليوتيوب. ولكن، وبسبب الأوضاع الصعبة في كل من مصر وليبيا، فقد قررنا حظر الوصول إليه في كلا البلدين.”

والفيلم الذي اعتبر مسيئا للإسلام أنتج من قبل عدد من الأقباط في الولايات المتحدة الأمريكية، ويصور النبي محمد على أنه “متحرش بالأطفال، وزير نساء، وقاتل لا يرحم.”

من جهة أخرى، أعلنت أفغانستان حجب موقع يوتيوب بسبب هذا الفيلم، وفقا لعدد من التقارير.

وتثير التطورات الأخيرة في المنطقة قضية حرية التعبير عن الرأي عبر الإنترنت، خصوصا في تلك المواقع التي تقدم محتوى من صناعة المستخدمين، كاليوتيوب، وفيسبوك، وتويتر، والمدونات.

توقول جيليان يورك، مديرة وحدة حرية التعبير عن الرأي الدولية، في مؤسسة الجبهة الإلكترونية، إن على يوتيوب عدم إزالة هذا الفيديو من موقعه، بل حجبه في المناطق التي تحتمل حدوث عنف بسببه.

وقد وصل عدد المشاهدات لهذا الفيلم على يوتيوب، حتى وقت إعداد هذا التقرير، إلى 1,393,683، من بينها 6,713 أعجبوا بالفيلم، في مقابل 30,269 عبروا عن عدم إعجابهم به.

شاهد أيضاً

كيف أصبح الأطفال المشاهير على الإنترنت اليوم؟ 😮

هناك الكثير من الصور التي تنشر على الإنترنت وتحصل على شهرة كبيرة، وهي في الحقيقة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *