الرئيسية > عالم التقنية > “يوتيوب” تشجع مستخدميها وتتقاسم معهم أرباح الإعلانات

“يوتيوب” تشجع مستخدميها وتتقاسم معهم أرباح الإعلانات

دعت شركة جوجل الأمريكية أمس مستخدميها إلى التربح من رفع مقاطع الفيديو الخاصة بهم على موقع “يوتيوب”، حيث ستحدد الشركة نسبة أموال تمنح لكل مقطع فيديو يحظى بنسبة مشاهدة عالية.

وبجانب نسبة المشاهدة، ستقيم جوجل المقاطع من خلال امتثالها لشروط خدمة “يوتيوب”، وإذا ما كان مقطعك مؤهل ستتسلم بريد إلكترونى ورسالة “Enable Revenue Sharing” التي تعني تمكين مشاركة العوائد ، إما بجوار الفيديو أو في أماكن مختلفة من حسابك الخاص.

وبمجرد تمكينك مشاركة العوائد، سيبيع “يوتيوب” الإعلانات أمام مقطع الفيديو الخاص بك وتدفع لك العوائد شهريا على حسابك الخاص على “Google Ad sense”.

وعلي صعيد متصل ، كانت إدارة “يوتيوب ” قد أعلنت منذ فترة وجيزة عن رفع الحد الأقصى لحجم ملفات الفيديو التي يمكن تحميلها إلى الموقع من 1 جيجا بايت إلى 2 جيجا بايت، مع التأكيد على الا يزيد زمن الفيديو عن 10 دقائق.

وتأتي غرابة الخبر من منطلق أنه مهما كانت دقة مقطع الفيديو “Resolution” عالية فإن حجمه لن يتجاوز 1 جيجا بايت ما دامت مدته القصوى 10 دقائق فقط في حالة الاشتراكات المجانية، إلا إذا كان الخبر يستهدف أصحاب الاشتراكات الخاصة، لأن الموقع يمنحهم حق تحميل مقاطع فيديو تتجاوز مدتها الـ 10 دقائق، وهو ما لم تعلق عليه إدارة الموقع حتى الآن.

وفي أخر إحصائية قام بها موقع “com Score” المتخصص في الدراسات والإحصائيات عن مواقع الإنترنت- جاء موقع “يوتيوب” باعتباره موقع مشاركة الفيديو رقم واحد في الولايات المتحدة الأمريكية بما يحتويه من 6 مليار مقطع فيديو قصير تم مشاهدتها في عام 2009 فقط، وبحسب الإحصائية، فإن المستخدمين من مختلف دول العالم يقومون بتحميل ما يقرب من 20 ساعة من مقاطع الفيديو القصيرة كل دقيقة، وهو ما جعل الموقع يأتي في المركز الثالث من حيث ترتيب المواقع عالمياً على موقعAlexa.com.

خدمات مذهلة

[ ]

وكان “يوتيوب” قد أبرم اتفاقات مع شركة “سوني بيكتشرز” وغيرها من استديوهات هوليوود، يتم بموجبها عرض أفلام وبرامج تلفزيونية كاملة على الموقع الالكتروني هذا المخصص أساسا لأفلام الهواة.

والخدمة الجديدة “يوتيوب.كوم/شوز” باشرت البث وتتضمن برامج تلفزيونية من استديوهات وشركات عالمية مثل “بي بي سي” و “ترو جولدوين ماير”، و”سي بي اس” و”ليونزغايت” و”ستارز”.

وسيبث الموقع كذلك أفلاما من شركات “ليونزجايت” و”ام جي ام” و”ستارز” واستديوهات اخرى.

وأوضح يوتيوب في رسالة على مدونته الرسمية أن الخدمة الجديدة “تندرج في إطار الجهود المبذولة لضمان توفير كل أشرطة الفيديو التي ترغبون بمشاهدتها من أفلام هواة إلى فيديو كليبات وأفلام طويلة وبرامج تلفزيونية”.

وأضاف الموقع أن مشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام محصورة حالياً بالمستخدمين في الولايات المتحدة “لكننا نتطلع لتوسيع بثنا الى مناطق أخرى في أسرع فرصة ممكنة”.

وكان الموقع قد أعلن في وقت سابق من الشهر الحالي عن خطط مع “يونيفرسال ميوزيك جروب”، أكبر شركة عالمية لصناعة الموسيقى، من أجل إطلاق موقع للفيديو كليبات الموسيقية، “فيفو دوت كوم”، يعرض أحدث انتاجات الشركة في هذا المجال.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *