الرئيسية > كاس العالم 2014 > يواخيم لوف: قالت لماريو جوتزة إظهر للعالم انك أفضل من ميسي

يواخيم لوف: قالت لماريو جوتزة إظهر للعالم انك أفضل من ميسي

يواخيم-لزف

بسعادة كبيرة تحدث المدرب الألماني يواخيم لوف في المؤتمر الصحفي الرسمي عقب فوزه على المنتخب الأرجنتيني في نهائي مونديال البرازيل وتحقيق لقب طال إنتظاره.

وقال لوف خلال المؤتمر:” نحن مع بعضنا البعض منذ 55 يوماً ، لكننا بدأنا هذا المشروع منذ 10 سنوات ، فما تم ليس جهد هذه الفترة فقط وليس جهدي وحدي لكنه جهد سنوات طويلة بداية من كلينسمان”.

وأضاف :” أعتقد ان اللاعبين يستحقون التحية على ما قدموه فمعظهم كانوا معنا طوال هذه السنوات التي تعرضنا فيها للإحباط أكثر من مرة لكن اليوم نجحنا في تحقيق الحلم الكبير بالفوز بكأس العالم وأن نكون أول فريق أوروبي يحقق اللقب على أرض أمريكا اللاتينية”.

وتابع :” كنا الأفضل خلال المواجهة والاكثر إستحواذاً وكانت لدينا طاقة كافية تؤكد إستمراريتنا ، خاصة وأننا لم نكن نرغب في الذهاب إلى ركلات الترجيح “.

وزاد:” درسنا الأرجنتين بشكل جيد ودرسنا تحركاتهم في المرتدات عن طريق ميسي وقد حاولوا بالفعل تطبيقها لكننا نجحنا في إفسادها”.

وعن الحوار الذي دار بينه وبين جوتزة بين شوطي الوقت الإضافي ، قال :” قالت لماريو إظهر للعالم انك أفضل من ميسي وانه يمكنك أن تحدد مصير كأس العالم ، وانا كان لدي شعور طيب نحوه “.

وبالحديث دور البدلاء في حسم اللقاء ، قال لوف:” من البداية نعلم ان فريقنا الذي يشارك مكون من 14 لاعباً وليس 11 ،لانه مع حرارة الجو المرتفعة التي واجهناها هنا يكون من الصعب على اللاعب أن يؤدي بتركيز كامل طوال الوقت ، واليوم نجح البدلاء في حسم الموقف في وقت حل فيه التعب على لاعبي المنتخب الأرجنتيني “.

وعن عدم مشاركة سامي خضيرة ، قال مدرب المنتخب الألماني :”خضيرة سبق وأن إشتكى من آلام في القدم خلال مران الامس وقام الفريق الطبي بعمل العلاج الطبي له ، لكنه أثناء الإحماء قبل المباراة إشتكى مجدداً لذلك قررنا عدم المخاطرة به “.

وحول سبب إشراك ميرتساكر ، قال لوف :” في الدقائق الأخيرة لاحظنا أن المنتخب الأرجنتيني فقد طاقته وبدأ في اللجوء للكرات الطويلة ، فكان لابد أن نشرك ميرتساكر للتصدي لهذه المحاولات ، إضافة إلى ذلك فإنه يستحق المشاركة وانا سعيد بذلك”.

وعن مساندة جماهير البرازيل للفريق ، قال مدرب المنتخب الألماني :”يجب أن أتوجه بالشكر إلى جماهير البرازيل التي ساندتنا ليس اليوم فقط ولكن حتى بعد فوزنا عليهم 7-1 فوجئنا بالآلاف يصطفون على الطريق لتحيتنا كما جاء بعضهم إلى مقر إقامتنا حاملاُ لافتات تدعمنا. لقد شعرت بشعور رائع تجاه هذه الأمور لم أشعر به طوال حياتي” .

ورداً على سؤال حول تشابه الكرة التي قدمها مع الكرة الإسبانية ، قال لوف :” لا أعتقد ذلك نحن لدينا أسلوبنا الخاص الذي عملنا على تطويره على مدار سنوات ، وهذا لايقلل من الكرة الإسبانية التي تعد كرة عظيمة”.

وأضاف :” البوندسليجا له تأثير كبير على تطور الفريق لأنه المسؤول عن إعداد اللاعبين وإيصالهم لهذا المستوى ،كما أن الألقاب التي حققها اللاعبون مع أنديتهم أعطتهم ثقة كبيرة”.

شاهد أيضاً

بوجبا على تويتر : نعم أنا سعيد جداً بجائزة أفضل لاعب شاب

حصل الفرنسي بول بوجبا على لقب أفضل لاعب شاب بمونديال 2014 عقب مشاركته الفعالة مع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *