الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > يمني يجول 38 دولة على ظهر جمل

يمني يجول 38 دولة على ظهر جمل

يمني

زار يمني 38 دولة توزعت بين المنطقة العربية وجنوب شرقي آسيا وأفريقيا، قطع خلالها مسافة تصل إلى 41 ألف كيلومتر على ظهر جمل لنشر ثقافة السلام حول العالم.

يستعد الرحالة اليمني أحمد القاسمي لقطع مسافة 16 ألف كيلومتر في رحلة جديدة على ظهر الجمال تشمل أستراليا وأمريكا الجنوبية وأوروبا، وتهدف الى نشر ثقافة السلام ومحاربة الفقر والجوع وتعزيز الحوار بين الحضارات.

يقول القاسمي لصحيفة الحياة إن رحلة استراليا ستنطلق في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، فيما ستبدأ رحلة أمريكا الجنوبية في 2016، لتبدأ رحلة أوروبا في 2017 معتبراً أن استخدامه الجمل في رحلاته يشعره بأنه “يفتح صفحة بيضاء في كتاب الأرواح الحالمة بالحب والسلام لكل البشر”.

ويؤكد أنه سيتلافى الثغرات التي شابت رحلاته السابقة، إذ سترافقه سيارة تكون بمثابة فريق عمل تضم مترجمين ومصوّرين، فضلاً عن الترويج للرحلة، آملاً  أن يتمكن من تسجيل رقم قياسي بالطواف حول العالم يدخله موسوعة غينيس.

يوضح أنه في حال وصل إلى تحقيق ما يطمح إليه… فسيتفرّغ لتنظيم الندوات والمحاضرات وتأليف الكتب والقصص المدهشة، “من دون أن أترك السفر نهائياً”، وهو في صدد تأسيس دار للرحالة تحمل اسم عائلة القاسمي تختص بصقل مهارات الشباب الذي يهوى الرحلات.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *