الرئيسية > اخبار الفن > يسرا توزع جوائز مسابقة “المرأة في مصر الجديدة” مع سفير بريطانيا

يسرا توزع جوائز مسابقة “المرأة في مصر الجديدة” مع سفير بريطانيا

Yossraaaaaaaaa012

أقام السفير البريطاني جيمس وات حفلا بمقر السفارة البريطانية فى القاهرة بمشاركة شركة أفلام مصر العالمية، لتوزيع الجوائز على شباب السينمائيين فى مسابقة “المرأة فى مصر الجديدة”.

وحرص على حضور الحفل كل من الفنانة يسرا والمخرج يسرى نصرالله لتهنئة الفائزين، بالإضافة إلى المنتجين جابى خورى وماريان خورى.

وشهدت المسابقة تنافسا قويا بين 70 فيلما قصيرا، تتناول جميعها حال المرأة المصرية فى العصر الحديث، حسب ما ذكرته صحيفة المصري اليوم.

وفازت سندس شبايك، بالمركز الأول عن فيلمها “البنت”، الذى حكت خلاله عن المضايقات التى تتعرض لها الفتاة المصرية أثناء سيرها فى الشارع والمواصلات.

وحلت بالمركز الثاني المخرجة ندى رياض عن فيلم “افتراضة”، بينما فاز مينا مجدى بالجائزة الثالثة والأخيرة عن فيلمه “ابن بنوت” الذي يدور في اطار كوميدي عن ولد تعامله اسرته باعتباره فتاة، ولا يسمحوا له بالتأخر خارج المنزل، لينتهي به الأمر إلى تقدم فتاة لخطبته.

ومن المعروف أن المسابقة تم تنظيمها بالتعاون مع السفارة البريطانية والمجلس الثقافى البريطانى، وتسابق بها 70 مخرجا من الشباب، تمت تصفيتهم إلى عشرة فقط، ثم تمت التصفية فى مرحلة ثانية إلى 5 أفلام فقط، ليفوز في النهاية ثلاثة منها فقط.

شاهد أيضاً

أفضل 4 أفلام أجنبية في النصف الأول من عام 2017

الأفلام أصبحت من أهم وسائل الترفية، وهناك بالفعل العديد والعديد من الأفلام الأجنبية التي تصدر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *