الرئيسية > اخبار الفن > يسرا : أنا مصرية وبحب مصر، و فخورة بدوري في مسلسل سرايا عابدين

يسرا : أنا مصرية وبحب مصر، و فخورة بدوري في مسلسل سرايا عابدين

يسرا

أكدت الممثلة يسرا أنها فخورة بدورها في مسلسل سرايا عابدين، مؤكدة أنه سيظل من العلامات الفارقة في تاريخها الفني.

وشددت يسرا في لقاءها مع الإعلامي وائل الإبراشي ، على المستوى الفنى الراقى لعناصر المسلسل من ملابس وديكور وتصوير وإخراج وأداء تمثيلى، ومستشهدة بوصف البعض لـ«سرايا عابدين» بأنه أضخم انتاج فى تاريخ الدراما المصرية.

وأشارت إلى التهنئة التى تلقتها من سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، والتى وصفت «سرايا عابدين» بالعمل الدرامى الرائع، وعلقت يسرا قائلة: «يكفينى هذه الإشادة من سيدة الشاشة العربية».

واعترفت يسرا بعدم التزام المسلسل بالأحداث التاريخية، واكدت أن كل احداثه من خيال المؤلفة، ولا علاقة له بالواقع، ووصفت العمل بأنه مسلسل درامى يقوم على خلفية تاريخية.

وأوضحت بأن خوشيار قادين والدة الخديو اسماعيل والتى تجسد دورها فى المسلسل لم تعش يوما واحدا فى سرايا عابدين، ولكن المؤلفة استلهمت طبيعة الشخصية لتنفيذ بعض الأساسيات فى بناء العمل، مثل حبها الشديد للخديو إسماعيل، واهتمامها بشئون القصر والخدم والعاملين.

وأضافت: «أنا مصرية وبحب مصر ومحدش يزايد علىَّ فى حب بلدى، ولا يمكننى تشويه تاريخها، واحنا مش فى وضع اتهام، لأننا لم نقدم عملا تاريخيا، لكننا قدمنا عملا مستوحى من قصة تاريخية ، ولازم اللي بينتقدوا المسلسل يفهموا يعني إيه فن ».

وأضافت يسرا بأن الدراما سيطرت على أحداث «سرايا عابدين»، فالمسلسل لا يقدم أحداثا وثائقية، ولكن يتضمن خليطا بين الواقع والخيال، وقالت ان هذا الخلط ليس جديدا على فن الدراما.

شاهد أيضاً

أفضل 4 أفلام أجنبية في النصف الأول من عام 2017

الأفلام أصبحت من أهم وسائل الترفية، وهناك بالفعل العديد والعديد من الأفلام الأجنبية التي تصدر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *