الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > يحيى توريه ينتقد الإعلام الأوروبي لأنه لا يعترف باللاعبين الأفارقة

يحيى توريه ينتقد الإعلام الأوروبي لأنه لا يعترف باللاعبين الأفارقة

يحيى-تورية

أنتقد نجم خط وسط مان سيتي الحالي وبرشلونة السابق يحيى توريه الإعلام الأوروبي ، وذلك لأنه لا يعترف باللاعبين الأفارقة مثل بقية اللاعبين الآخرين ، معرباً عن فخره الكبير لكونه أفريقياً .

وقال توريه في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي )  ” إذا لعبنا بشكل جيد وقدمنا كل ما في وسعنا داخل الملعب لن نصل إلى النجومية الكبيرة التي يحظى بها الكثيرون ، وذلك لأن الإعلام الأوروبي لا يعترف بنا وينظر للاعبين الأفارقة وكأنهم مثل الحيونات ” .

وأضاف ”  أنا فخور بكوني إفريقي وأريد الدفاع عن الشعوب الأفريقية ، وأرغب في أن أثبت للعالم أن اللاعبين الأفارقة يمكنهم أن يكونوا في نفس جودة الأوروبيين والأمريكيين الجنوبيين ” .

وأشار ” إذا ذهبت لأي جزء من أفريقيا الآن ، الناس هناك تعرف ميسي ، ولكن عندما تأتي لأوروبا وتسأل الناس عن يحيى توريه ، يقولوا : من هو هذا؟ ، ووسائل الإعلام  كثيراً ما أشادت بإنيستا وتشابي ، لكن لم نشاهدها تنتقدهم عندما يفشلون ” .

وإختتم توريه تصريحاته ، قائلاً ” هناك لاعبين أفارقة قدموا الكثير في أوروبا ومازالو يقدمون ، فعديد اللاعبين مثل دروجبا وإيتو وامثالهم بالنسبة لي أساطير لكنهم لم يأخذوا حقهم ، لماذا؟ إنه امر يتعلق بلون بشرتهم” .

يذكر  أن الإيفواري الدولي يحيى توريه كان قد قدم مستوى رائع مع فريقه السيتي هذا الموسم وسجل 22 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز .

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *