الرئيسية > عالم التقنية > “ياهوو” تطلق خدمة بحث جديدة على الإنترنت

“ياهوو” تطلق خدمة بحث جديدة على الإنترنت

اطلقت شركة “ياهوو” الإنجليزية اليوم، خدمة بحث جديدة تدعى “سيرش باد”، وهي عبارة عن مفكرة علي شبكة الإنترنت لحفظ وتبادل الملاحظات ووصلات المواقع ومحتوياتها، وذلك أثناء القيام بعمل بحث باستخدام محرك “ياهوو”.

وستمكنك الخدمة من إشراك أصدقائك في محتويات “مفكرتك البحثية”، خلال خدمة “ياهوو دليشز” وموقعي “فيس بوك” و”تويتر”. غير أن الخدمة الجديدة لا تزال، في طور التجريب علي نظام “ياهوو بيتا”.

وقالت شركة “ياهوو” إن الخدمة الجديدة ستكون بمثابة “مساعد بحث شخصي علي شبكة الإنترنت”، وقد صممت هذه الخدمة لتسمح للناس بالإمساك بالمعلومات، التي يجدونها بشأن مشروعات معينة، مثل معلومات عن حفل أو مصل أو شراء أو قضاء عطلة، علي سبيل المثال.

وتأمل الشركة في أن تصبح الخدمة الجديدة خيار يسمح للمستخدمين بحفظ المعلومات، التي يجدوها من شبكة الإنترنت من ملفات وورد أو قصاصات ورقية أو من عناوين المواقع، التي يحفظونها.

وأكد توم تشي أحد المسئولين عن موقع “ياهوو”، أننا أخذنا في اعتبارنا المستخدمين، الذين في حاجة لتوفير بعض الوقت وكيف نتوجه إليهم، والأشياء التي لا توفرها محركات البحث الآخري.

وتسعي الشركة لتقوية محرك بحث “ياهوو” ليتمكن من المنافسة من الشركات الآخري ويجذب عدد أكبر من المستخدمين، حيث تصارع الشركة لتحسين موقعها في سوق البحث ضد شركة “جوجل”، والتي توقفت عن تحديث تلك الخدمة، ولن يحتاج المستخدم إلي أن يكون لديه حساب علي “ياهوو” لاستخدام تلك الخاصية، لكن أعضاء “ياهوو” سيتمكنون من حفظ جولات بحثهم.

وستكون الخدمة الجديدة أحد المكونات الرئيسية في محرك بحث “ياهوو”، حيث سيظهر للمستخدم وهو يجري بحثاً ما إذا كان يود أن يدون ملاحظات علي المواقع التي يقوم بزيارتها أم لا. وإذا أجاب المستخدم بـ “نعم”، سيعرض “سيرش باد” صفحة بالمواقع التي زارها المستخدم عن موضوع بحث معين، بجانب وصف وصورة مصغرة لكل صفحة من الصفحات.

وستتوافر هذه الخدمة للمستخدمين في الولايات المتحدة وكندا وإستراليا ونيوزيلاند وسنغافورة وماليزيا والفلبين والمملكة المتحدة وفرنسا وأسبانيا وإيطاليا وألمانيا والبرازيل والأرجنتين.

شاهد أيضاً

كيفية تحميل تطبيقات أندرويد من خارج متجر كوكل بلاي

كوكل بلاي هو الوسيلة الرسمية لتحميل تطبيقات أندرويد، ولكن الممكن التحميل من خارج المتجر خصوصاً …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *