الرئيسية > عالم التقنية > ياهوو تشترى شبكة “مكتوب”

ياهوو تشترى شبكة “مكتوب”

نجحت شركة ياهوو الأمريكية في الاستحواذ علي موقع “مكتوب” الذي يحوى أكثر من 16.5 مليون مستخدم بالشرق الأوسط، في إطار تطلع ياهوو لتمديد عملها بمنطقة تتزايد أعداد مستخدميها.

ولم يجر الكشف حتى الآن عن شروط الاتفاق المالية، التي كان من المتوقع الكشف عنها خلال الربع الأخير من السنة الجارية.

وستتيح الاتفاقية للمستخدمين الاستفادة من خدمات ياهوو، والتي ستكون متوفرة باللغة العربية، بعد استفادتها من المحتوي المحلي لمكتوب، كما ستوسع هذه الاتفاقية عروض ياهوو الحالية عبر إضافة قدرات لتوفير محتوى ذات صلة وخدمات باللغة العربية، بالإضافة إلى نسخات عربية لخدمتي “ياهو ماسنجر” و”ياهو ميل”.

وقالت ياهوو إنه بينما ازداد استخدام الإنترنت بالشرق الأوسط إلى عشرة أضعاف منذ عام 2000، فإنه لا يزال في مراحل اعتماده الأولية ، وبينما يتحدث اللغة العربية أكثر من 320 مليون بجميع أنحاء العالم، إلا إن حجم مضامين الإنترنت العربية لا تتعدى نسبتها 1%، وفقا لبيانات البنك الدولي.

وفي ظل توقعات ارتفاع نسبة الإنفاق على الإعلان على الإنترنت بين 35-40 في المائة، بحسب شركة مدار الإماراتية للأبحاث، فإن الاتفاق الجديد واندماج مستخدمي كل من “ياهو” ومكتوب، سيتيح للمعلن الوصول إلى شريحة أكبر من المستهلكين.

وبحسب الإتفاق، فسوف تنفصل باقي خدمات مكتوب، والتي تضم سوق.كوم، وكاش يو. كوم، وعربي. كوم، وتحدي. كوم، لتكون ضمن شركة جديدة، سميت مجنوعة جبار للإنترنت، والتي سيتولى إدارتها سميح طوقان، مؤسس مكتوب. كوم.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *