الرئيسية > شباب و بنات > حواء > يارا الخوري ملكة جمال لبنان 2011

يارا الخوري ملكة جمال لبنان 2011

في حفلٍ ضخمٍ بدأ التَّحضير له منذ فترة¡ تمَّ تتويج ملكة جمال جديدة للبنان¡ وهي يارا الخوري مخايل¡ من بلدة ترتج الجبيليَّة¡ وذلك في الهواء الطلق في وسط مدينة بيروت¡ داخل الأسواق الجديدة.


أحيى الحفل الفنان اللبناني¡ راغب علامة¡ الذي أطلَّ ثلاثة مرَّات وغنى على طريقة البلاي باك¡ وأشعل الأجواء¡ وبحضور وزير السِّياحة السابق فادي عبود وعدد من الشَّخصيَّات السِّياسيَّة والفنيَّة والإجتماعيَّة والإعلاميَّة¡ وقدَّم الحفل المذيع طارق منير.

أمّا المشتركات الستة عشر فهن أليس طويل¡ كارولينا نصَّار¡ جيفا عيد¡ لمى ساسين¡ لوسيا حوراني¡ ماري رين حنكش¡ مروى صقر¡ موريال حريقا¡ بالوما ماضي¡ باميلا جميِّل¡ باسكال حطيط¡ رنين مطر¡ ريم خوري¡ صونيا لين غابريال¡ يارا خوري مخايل.

ومن الملاحظ أنَّ نسبة الجميلات كانت ضئيلة كما تجري العادة أخيرًا في إختيار المتسابقات¡ وأغلبية المشتركات لم يكن يتمتعن بقدرٍ كافٍ من الجمال والثقافة لتمثيل الجمال اللبناني¡ وكان واضحًا الإرتباك عليهن¡ خصوصًا في مشيتهن وتعثرهن¡ وتلبكهن عند الإجابة¡ حيث لم تستطع أغلبية المشتركات اللواتي تأهَّلن من الإجابة بطريقة ذكيَّةٍ أو مثقَّفةٍ على أسئلة اللجنة¡ كما أنَّ لغة البعض العربيَّة كانت ركيكةً جدًّا¡ وخصوصًا الملكة الَّتي أجابت ردًّا على سؤال حول ما يقال عن المرأة تمثِّل القلب والرجل العقل¡ فردَّت “نعم صحيح¡ فالمرأة تمثِّل الأموميِّة¡ والرجل صخرة”¡ في إبتكارٍ جديدٍ منها للعبارات¡ علمًا أنَّها لم تكن أجمل المشتركات لا حضورًا أو أناقةً إو إجابةً على الأسئلة.

وضمَّت لجنة التَّحكيم الَّتي اختارت الملكة¡ دينا عازار¡ ميشال حبيب¡ ناجي بولس¡ ريم عكرة¡ غي مانوكيان¡ ندى رياض سلامة¡ رفيق علي أحمد¡ منى فارس¡ باولو بونجا.

وقسِّمت المسابقة إلى مرحلتين¡ الأولى اختيرت بنتيجتها 10 فتيات هن رنين مطر¡ أليس طويل¡ كارولينا نصَّار¡ باميلا جبور¡ سونيا لين غابرييل¡ جيفا عيد¡ فالوما ماضي¡ باميلا جميِّل¡ يارا مخايل الخوري¡ لمى ساسين¡ ثمَّ تأهلت خمس منهن هن كارولينا نصَّار¡ يارا مخايل الخوري¡ باميلا جبور¡ فالوما ماضي¡ سونيا لين غابرييل¡ إلى المرحلة النهائيَّة¡ وتمَّ اختيارهن وفقًا لمقاييس الجمال والأناقة والثقافة¡ بحسب ما أورد مرارًا مقدِّم الحفل.

أمَّا الجميلات اللواتي تميَّزن بطلِّة لافتةٍ وإجابات ذكيَّة¡ لم يستطعن الفوز باللقب ونذكر منهن¡ كارولينا نصَّار الَّتي حصلت على لقب وصيفة أولى¡ وباميلا جبور الَّتي أخذت لقب وصفية رابعة¡ ونالت لقب الوصيفة الثانية سونيا لين غابرييل الَّتي تتمتع بجمال هادئ وراقٍ إلَّا أنَّها إبتعدت بإجابتها عن السؤال المطروح عليها¡ أمَّا لقب الوصيفة الثالثة فكان من نصيب بالوما ماضي.

وحصلت الملكة¡ إضافة الى اللقب والتاج¡ على هدية نقدية بقيمة 70 مليون ليرة لبنانيَّة¡ وعلى طقمٍ مرصٍّع بالماس¡ إضافة الى سيَّارة¡ ومستحضرات تجميل لسنةٍ كاملةٍ¡ وغرفة جلوس¡ وقسيمةٍ شرائيَّةٍ من أسواق بيروت.

ويفترض أنّْ تشارك الملكة المنتخبة في مسابقات الجمال العالميَّة الَّتي تنظم خلال العام 2011¡ وأبرزها مسابقة ملكة جمال الكون الَّتي ستجري في البرازيل في 12 أيلول المقبل¡ ومسابقة ملكة جمال العالم.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *