الرئيسية > عالم الرياضة > ويغان يحطم آمال آرسنال بفوز مثير

ويغان يحطم آمال آرسنال بفوز مثير

وجه ويغان المهدد بالهبوط إلى الدرجة الأولى الضربة القاضية لآمال ضيفه آرسنال في الظفر باللقب للمرة الأولى منذ 2004 بعدما حول تخلفه أمامه بهدفين نظيفين إلى فوز 3-2 في الثواني الأخيرة من اللقاء الذي أقيم اليوم الأحد على ملعب “جاي جاي بي ستاديوم” في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

واعتقد الجميع أن آرسنال في طريقه لتعويض خسارته في المرحلة السابقة أمام جاره توتنهام (1-2) والدخول مجدداً في دائرة الصراع على اللقب خصوصا بعد أن نجح الأخير في إسقاط جاره اللندني الآخر تشلسي المتصدر (1-2) أمس السبت، بعد أن تقدم فريق المدرب الفرنسي آرسين فينغر بهدفين نظيفين حتى الدقائق العشر الأخيرة قبل أن تهتز شباكه في ثلاث مناسبات ليتلقى هزيمته الأولى في مواجهة ويغان منذ صعد الأخير إلى الدوري الممتاز عام 2005.

وتقدم ارسنال عبر ثيو والكوت في الدقيقة 41 بعد تمريرة من الدنماركي نيكلاس بندتنر قبل أن يضيف المدافع الفرنسي ميكايل سيلفستر الثاني في الدقيقة 41 بكرة رأسية بعد ركنية نفذها مواطنه سمير نصري.


وعندما اعتقد الجميع أن ويغان استسلم أمام ضيفه اللندني، قلص بن واتسون الفارق في الدقيقة 80 بعد تمريرة من فيكتور موزيس، ثم عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة قدم الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي خدمة لأصحاب الأرض وأهداهم هدف التعادل عندما أفلتت الكرة من يديه بعد ركنية من الفرنسي شارل نزوغبيا فخطفها تايتوس برامبل ووضعها برأسه داخل الشباك قبل دقيقة على النهاية.

ولم يكد فريق “المدفعجية” يستفيق من الصدمة حتى وجد شباكه تهتز للمرة الثالثة في الوقت بدل الضائع بهدف رائع سجله نزوغبيا بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة ارتدت من القائم الأيمن إلى داخل الشباك ليوجه ضربة قاضية للضيوف في هذه المرحلة المصيرية من الموسم لان رصيدهم تجمد عند 71 نقطة في المركز الثالث بفارق 6 نقاط عن تشلسي المتصدر و5 عن مانشستر الثاني وذلك قبل ثلاث مراحل على ختام الموسم.

وتنتظر آرسنال مواجهة صعبة في المرحلة المقبلة عندما يستقبل مانشستر سيتي، قبل أن يلتقي بلاكبيرن على ملعب الأخير ثم جاره فولهام في إستاد الإمارات وذلك في المراحل الثلاث الأخيرة.

أما بالنسبة لتشلسي فهو يخوض اختباراً سهلاً في المرحلة المقبلة على أرضه مع ستوك سيتي قبل أن يحل ضيفاً على ليفربول في مباراة صعبة للغاية، على أن يختتم موسمه في مواجهة ويغان.

من ناحيته، سيكون مانشستر أمام اختبار صعب للغاية في المرحلة المقبلة عندما يستضيف توتنهام، ثم يلتقي سندرلاند وستوك سيتي في المرحلتين الأخيرتين.

ويلتقي لاحقاً اليوم بورتسموث مع أستون فيلا، في حين تختتم المرحلة غداً الاثنين بلقاء ليفربول مع وست هام.

ترتيب فرق الصدارة

1- تشلسي 77 نقطة من 35 مباراة

2- مانشستر يونايتد 76 من 35

3- آرسنال 71 من 35

4- توتنهام 64 من 34

5- مانشستر سيتي 62 من 34

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *